الدلافين والتماسيح تتجول بين المنازل.. مشاهد مخيفة خلّفها إعصار “إيدا” ونيويورك تعلن الطوارئ (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/02 الساعة 08:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/02 الساعة 08:43 بتوقيت غرينتش
صورة لإعصار إيدا الذي ضرب أمريكا - رويترز

أعلنت ولاية نيويورك الأمريكية، الخميس 2 سبتمبر/أيلول 2021، حالة الطوارئ في أعقاب إعصار "إيدا" الذي تسبب بفيضانات هائلة وحدوث زوابع، فيما  أظهرت مقاطع مصورة نشرتها وسائل إعلام مشاهد "مخيفة" لشدة الإعصار الذي ضرب مناطق في الولايات المتحدة. 

وتوقفت خطوط مترو الأنفاق في مدينة نيويورك عن العمل في ساعة متأخرة الأربعاء، حيث أدت بقايا العاصفة الاستوائية "إيدا" إلى هطول أمطار غزيرة، مما رفع من احتمال حدوث سيول وأعاصير في أجزاء من شمال وسط المحيط الأطلسي.

حاكمة نيويورك الجديدة، كاثي هوشول، كتبت عبر تويتر: "أعلن حالة الطوارئ لمساعدة سكان نيويورك المتضررين من عاصفة الليلة"، بعدما أدت إيدا التي شكلت إعصاراً من الفئة الرابعة ضرب جنوب الولايات المتحدة، الأحد، إلى حدوث زوابع وفيضانات أثناء اندفاعها إلى الشمال.

دلافين وتماسيح 

وأظهرت مقاطع مصورة نشرتها وسائل إعلام وناشطون مشاهد من قوة الإعصار الذي ضرب الولايات المتحدة. 

فقد أظهر مقطع فيديو متداول أحد الدلافين وهو يسبح في بركة مياه واسعة في وسط منازل ولاية لويزيانا التي تتعرض لفيضانات ناتجة عن الإعصار.

المقطع المصور تم التقاطه من قبل فتاة تُدعى أماندا غولنج، كانت رفقة أسرتها لمعاينة الأضرار التي لحقت بمنطقتهم ومنازل جيرانهم ليفاجأوا بظهور الدولفين.

بحسب وسائل إعلام أمريكية، فإن المنطقة ذاتها شهدت حادثة أخرى، حيث توفي رجل مسن يبلغ من العمر (71 عاماً) بعد مهاجمة تمساح لكوخه المغمور بمياه الفيضانات.

وأضافت أن زوجته حاولت مساعدته ولكنها فشلت، مشيرة إلى أن السلطات لم تتمكن من تحديد مكانه حتى الآن.

وضع خطير 

وهطلت أمطار غزيرة في نيويورك مع مرور ذيول الإعصار إيدا الذي أودى بحياة سبعة أشخاص في جنوب الولايات المتحدة وتسبب بزوابع وفيضانات في شمال شرق البلاد. 

وسجلت زوابع هائلة في ولايات بنسلفانيا ونيوجيرسي وميريلاند، حيث توفي شاب يبلغ من العمر 19 عاماً وفقد آخر، بعدما غمرت أحد المباني، ما رفع عدد ضحايا إيدا إلى سبعة قتلى.  

كانت الإدارة الوطنية للطقس (إن دبليو إتش) كتبت، الأربعاء: "إنه وضع خطير"، داعية السكان إلى "الاختباء إذا كانوا موجودين في منطقة خطر إعصار". وأضافت: "احتموا بمأوى الآن. الحطام المتطاير سيشكل خطراً".

كما أصدرت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية ما لا يقل عن خمسة تحذيرات من حدوث سيول تشمل المنطقة من غربي فيلادلفيا إلى شمال نيوجيرسي. كما أعلن حاكم ولاية نيوجيرسي فيل مورفي حالة الطوارئ بسبب الإعصار إيدا.

من جانبها، قالت دين كريسويل، مديرة وكالة إدارة الطوارئ الاتحادية الأمريكية، إن المسؤولين لم يتمكنوا من استكمال تقييم الأضرار بشكل كامل، لأن الأشجار المتساقطة تسد العديد من الطرق.

فقد اقتلع الإعصار أسقف المنازل وأسقط خطوط الكهرباء أثناء مروره بالمنطقة محتفظاً بقدر كبير من قوته.

تحميل المزيد