رفضت أن تريه شعرها فنزع حجابها بالقوة! مسلمة تروي كيف اعتدى عليها مسؤول بأحد المطاعم بأمريكا

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/02 الساعة 07:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/02 الساعة 07:21 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية/ Istock

في مشهد صادم أقدم مساعد مدير أحد المطاعم في ولاية كانساس الأمريكية على خلع حجاب شابة أمريكية مسلمة من أصول فلسطينية، ما دفع إدارة المطعم إلى طرده من العمل بعد ثبوت اعتدائه على الموظفة، بينما ذكرت وسائل إعلام محلية أنه قد يواجه تهماً جنائية.

وسائل إعلام أمريكية قالت، الأربعاء 1 سبتمبر/أيلول 2021، إن أريج سعيفان التي تبلغ من العمر 19 عاماً تعرضت خلال شهر يوليو/تموز الماضي  إلى اعتداء من مساعد مدير أحد المطاعم التي تعمل فيها بولاية كانساس الأمريكية.

أشارت أيضاً إلى أنه سبق الاعتداء مطالبةُ مساعد المدير لها برؤية شعرها في مناسبات عدة، إلا أنها لم تستجب.

قالت أريج: "جاء من خلفي ونزع حجابي. ليس لديّ أي فكرة حقاً عما يمكن أن يجعل شخصاً ما يفعل ذلك. كان يضحك كما لو كان شيئاً طريفاً"، وأضافت: "شعرت بالصدمة".

أكدت أريج أن أحد زملائها في العمل دافع عنها وأخبر الرجل بألا يفعل ذلك مرة أخرى، وقالت إن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية في كانساس دخل على خط القضية وساعدها في الحصول على محام لمتابعة المعتدي.

من جانبه، قال رئيس مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية في كانساس، موسى البيومي: "الإجبار على خلع الحجاب كما لو أنك أجبرت امرأة أخرى على المشي عارية في الشارع".

أضاف: "الحجاب تعبير عن الحياء للمرأة المسلمة. الإجبار على خلع الحجاب أمر مهين. نحتاج إلى التأكد من أن هذا لن يحدث مرة أخرى لأي شخص آخر".

فيما ردت إدارة سلسلة المطاعم على لسان متحدثة باسمها وقالت: "الشركة لديها سياسة عدم التسامح مطلقاً مع التمييز من أي نوع، وقد أنهينا خدمات الموظف المعنيّ منذ ما يقرب من أسبوعين بعد إجراء تحقيق شامل".

بينما أكدت إدارة شرطة لينيكسا أنه تم تقديم محضر للشرطة وأوضحت: "لا تزال الإدارة تحقق في الحادث وتقول إنه لم يتم القبض على أي شخص أو توجيه اتهامات إليه في هذه المرحلة".

تحميل المزيد