إصابة 8 أشخاص في هجوم للحوثيين على مطار أبها السعودي.. الجماعة استهدفته بطائرة مفخخة

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/31 الساعة 10:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/31 الساعة 10:02 بتوقيت غرينتش
مطار أبها (أرشيف)/رويترز

أعلن التحالف العربي في اليمن، الثلاثاء 31 أغسطس/آب 2021، إصابة 8 أشخاص في هجوم ثانٍ شنته جماعة الحوثي بطائرة مسيرة مفخخة على مطار أبها، جنوب غربي السعودية خلال 24 ساعة.

اعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مفخخة من دون طيار على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف العربي، الذي تقوده المملكة في اليمن، بإحباط هذه الهجمات، رغم الدعوات العربية والدولية للالتزام بوقف إطلاق النار.

ذكر التحالف في بيان أن "الدفاعات السعودية اعترضت مسيّرة مفخخة ثانية حاولت الهجوم على مطار أبها الدولي".

وأشار إلى "وجود 8 إصابات وفقاً للمعلومات الأولية لمحاولة الهجوم على مطار أبها وتناثر الشظايا، إضافة إلى تضرر طائرة مدنية".

لفت البيان إلى أن هذا الهجوم هو "الثاني على مطار أبها الدولي من قِبل الحوثيين خلال 24 ساعة"، معتبراً أن ذلك "يمثل جريمة حرب".

في وقت سابق الثلاثاء، أعلن التحالف أن الدفاعات السعودية قامت بـ"اعتراض طائرة مسيرة حوثية مفخخة، حاولت استهداف مطار أبها الدولي في المملكة".

وأشار في حينه إلى "تناثر الشظايا جراء اعتراض الطائرة المسيرة في محيط المطار، دون إصابات أو أضرار".

فيما أعلن التحالف العربي في اليمن، الإثنين، تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه جنوب غربي السعودية.

وفق بيان للتحالف أوردته وكالة الأنباء الرسمية "واس"، فإن "الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيات الحوثي تجاه جازان (جنوب غرب)".

كما أفاد بأن "الدفاعات الجوية أحبطت جميع المحاولات العبثية للميليشيا الحوثية"، دون مزيد من التفاصيل. 

خلال الأسبوع الماضي، صدت الدفاعات السعودية، 8 هجمات بمسيرات مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه مدينة خميس مشيط، جنوبي المملكة، وفق بيانات التحالف.

تحميل المزيد