مقتل 30 جندياً على الأقل بهجوم للحوثيين على أكبر قاعدة عسكرية باليمن.. استخدموا طائرات مسيّرة وصواريخ باليستية

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/29 الساعة 09:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/29 الساعة 09:50 بتوقيت غرينتش
مقاتلون من جماعة الحوثي في اليمن - رويترز

قال مصدر أمني يمني، الأحد 29 أغسطس/آب 2021، إن ما لا يقل عن 30 جندياً قُتلوا وأصيب 60 في ضربات للحوثيين على قاعدة عسكرية لقوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، في أعنف هجمات تقودها الجماعة في الفترة الأخيرة. 

محمد النقيب، المتحدث باسم القوات الجنوبية في اليمن، أكد أن ما لا يقل عن 60 جندياً أصيبوا كذلك في ضربات للحوثيين على قاعدة عسكرية تابعة لقوات الحكومة، المدعومة من السعودية، في محافظة لحج اليمنية.

وأشار النقيب إبي أن الحوثيين نفذوا عدة هجمات بطائرات مسيرة مسلحة وصواريخ باليستية على قاعدة العند العسكرية. 

من جانبهم، أوضح مسؤولون في القوات الحكومية لوكالة فرانس برس، أن الهجوم الذي نُسب إلى الحوثيين استهدف قاعدة العند الجوية في محافظة لحج، وهي أكبر قاعدة عسكرية في البلاد الغارقة في الحرب.

وكان الحوثيون شنوا هجوماً، في يناير/كانون الثاني 2019، على القاعدة ذاتها، خلال عرض عسكري، ما تسبَّب في مقتل رئيس الاستخبارات العسكرية في القوات اليمنية وعدد من الجنود.

وسيطرت جماعة الحوثي على هذه القاعدة خلال تقدمهم في جنوب اليمن عام 2015، لكن القوات الموالية للحكومة اليمنية المدعومة من السعودية استعادت السيطرة عليها في العام ذاته.

ويدور نزاع في اليمن بين حكومة يساندها منذ 2015 تحالف عسكري تقوده السعودية، والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، الذين يسيطرون على مناطق واسعة في شمال البلاد وغربها، وكذلك على العاصمة صنعاء منذ بدء هجومهم في 2014.

تحميل المزيد