بعد أيام من لقائه أردوغان.. مستشار محمد بن زايد يلتقي الأمير تميم في الدوحة

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/26 الساعة 11:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/26 الساعة 11:48 بتوقيت غرينتش
استقبال الأمير تميم الشيخ طحنون بن زايد/ وكالة الأنباء القطرية

أجرى مسؤول إماراتي كبير محادثات مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في الدوحة، الخميس 26 أغسطس/آب 2021، في أول زيارة من نوعها خلال أربع سنوات في أعقاب اتفاق هذا العام لإنهاء خلاف مرير.

قال مكتب أمير قطر ووكالة أنباء الإمارات إن مستشار الأمن الوطني الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان التقى بالشيخ تميم.

بحث الجانبان "العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والمشاريع الاستثمارية الحيوية، التي تخدم عملية التنمية والتقدم وتحقق المصالح المشتركة للبلدين".

بينما نقل المسؤول الإماراتي إلى أمير قطر تحيات رئيس بلاده الشيخ خليفة بن زايد، ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.

فيما أعرب الشيخ تميم بن حمد عن أمنياته لدولة الإمارات وشعبها بالمزيد من التطور والرخاء، حسب المصدرين.

مستشار محمد بن زايد في تركيا

زيارة المسؤول الإماراتي إلى قطر تأتي بعد أسبوع من استقبال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مستشار الأمن الوطني الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان.

إذ أفاد بيان صادر عن دائرة الاتصال بالرئاسة التركية بأن الجانبين بحثا العلاقات بين البلدين وقضايا إقليمية. وأشار إلى أن أردوغان وآل نهيان تناولا خلال اللقاء استثمارات الإمارات في تركيا.

كما قال الرئيس التركي إن الإمارات ستقوم قريباً باستثمارات كبيرة في بلاده، وذكر أنه التقى في وقت سابق اليوم مستشار الأمن الوطني الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، وبحثا موضوع الاستثمارات الإماراتية في تركيا.

أردوغان أشار أيضاً إلى أنهما ناقشا خلال اللقاء مجالات ونوع الاستثمارات الممكن إقامتها. ولفت إلى أنه دعا كلاً من نائب رئيس صندوق الثروة السيادية ورئيس مكتب الاستثمار التركيين لحضور الاجتماع.

كما أوضح أنهم بحثوا خارطة الطريق المتعلقة بالاستثمارات. وأضاف: "حددنا كيف ومَن سيتخذ الخطوات على خارطة الطريق. لديهم (الإمارات) أهداف وخطط استثمارية جادة للغاية".

تحميل المزيد