حماس تُعلِّق على قصف حزب الله لشمال إسرائيل: المعركة مع العدو يجب أن تظل مفتوحة حتى زواله

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/06 الساعة 10:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/06 الساعة 10:19 بتوقيت غرينتش
قصف حزب الله على شمال إسرائيل/رويترز

علَّقت حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين (حماس)، الجمعة 6 أغسطس/آب 2021، على قصف حزب الله على مناطق متفرقة في الأراضي الإسرائيلية؛ إذ عبَّرت الحركة عن مباركتها ودعمها الكامل للرد الذي قام به حزب الله في لبنان.

حماس أكدت أن "المعركة مع هذا العدو وعلى كل الجبهات يجب أن تظل مفتوحة حتى زواله وتحرير المقدسات والأرض العربية والإسلامية من دنس المحتلين الغاصبين".

ويأتي تعليق المقاومة الفلسطينية بعد أن أعلن حزب الله اللبناني، الجمعة 6 أغسطس/آب 2021، تبنيه قصف أراضٍ مفتوحة في محيط المواقع الإسرائيلية في مزارع شبعا بعشرات الصواريخ، في وقت يتجه فيه وزير الحرب الإسرائيلي غانتس إلى مقر وزارة الحرب "الكرياه" لعقد مشاورات أمنية عاجلة.

ونشر حزب الله اللبناني بياناً بعد القصف قال فيه إن الهجمات الأخيرة جاءت رداً على الغارات الإسرائيلية. وقال الحزب في البيان: "عند الساعة 11:15 قبل ظهر اليوم الجمعة ورداً على الغارات الجوية الإسرائيلية على أراضٍ ‏مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير ليلة الخميس الماضي، قامت مجموعات الشهيد علي كامل محسن ‏والشهيد محمد قاسم طحان في المقاومة الإسلامية بقصف أراضٍ مفتوحة في محيط مواقع الاحتلال ‏الإسرائيلي في مزارع شبعا بعشرات الصواريخ من عيار 122 ملم".

قصف على إسرائيل 

يأتي هذا بعد أن دوَّت صافرات الإنذار في مناطق مختلفة من شمال "إسرائيل" وهضبة الجولان، الجمعة 6 أغسطس/آب 2021، فيما تحدثت مصادر أمنية إسرائيلية عن سقوط 10 صواريخ على الأقل على مناطق متفرقة من الأراضي المحتلة؛ وذلك وسط تصعيد مستمر منذ أيام على الجبهة الجنوبية مع لبنان. 

بحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فلم ترد بعد تقارير عن أضرار أو خسائر بشرية، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن نظام القبة الحديدية الدفاعي اعترض بعض الصواريخ، فيما أشارت أخرى إلى أن حريقاً اندلع في أراضٍ زراعية بمزارع شبعا.

فيما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن 20 صاروخاً على الأقل تم إطلاقها، مشيرة إلى أن 10 منها تم تحييدها عبر القبة الحديدية. 

من جانبه، ذكر مصدر أمني لبناني أن صواريخ أُطلقت من جنوب لبنان صوب إسرائيل، كما نشرت وسائل إعلام وناشطون مقاطع مصورة عبر حسابات مواقع التواصل للصواريخ في السماء، ولحظة سقوطها. 

تحميل المزيد