إغلاق مبنى “البنتاغون” بسبب “إطلاق نار” بالقرب منه.. الحادث أسفر عن مقتل شرطي وأحد المهاجمين

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/03 الساعة 19:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/03 الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش
وزارة الدفاع الآمريكية"البنتاغون"

أعلنت السلطات الأمريكية، مساء الثلاثاء 3 أغسطس/آب 2021، مقتل ضابط شرطة طعناً بسكين، ووقوع "عدة إصابات"، إثر حادثة إطلاق نار قرب مبنى وزارة الدفاع "البنتاغون" في العاصمة واشنطن.

فيما أوضحت وكالة أسوشييتد برس الأمريكية أن ضابط الشرطة لقي مصرعه بعد تعرضه للطعن خلال اندلاع أعمال عنف في محطة عبور خارج مبنى البنتاغون، بينما أصيب أحد المشتبه بهم في الحادث برصاص سلطات إنفاذ القانون وتوفي في مكان الحادث.

في وقت سابق من يوم الثلاثاء، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، في تغريدة لها على "تويتر"، إغلاق مبنى البنتاغون إثر "حادث إطلاق نار" بالقرب من محطة مترو مجاورة للمبنى، مطالبة المواطنين بتجنب التواجد في هذه المنطقة.

بينما اكتفت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية سو غوغ، بالقول: "كل ما يمكنني قوله حالياً إن البنتاغون مغلق بسبب نشاط الشرطة المستمر".

حسب وسائل إعلام أمريكية، لا تزال ملابسات هذا الحادث غير واضحة إلى الآن.

في حين أشارت وحدات مكافحة الحرائق في مدينة أرلينغتون، القريبة من مقر البنتاغون، إلى أن أعوانها "يستجيبون لحادث عنف نشط تم الإبلاغ عنه في منطقة مترو وزارة الدفاع".

فيما نقلت وكالة أسوشييتد برس عن مسؤولين أمنيين قولهم إن إدارة الإطفاء المحلية أبلغت عن "عدة مصابين"، ولم يتضح على الفور مدى خطورة إصاباتهم.

من جهتها، أكدت الهيئة المشغلة للمترو في المنطقة، أنه تم إيقاف خط القطارات التي تمر بجانب مبنى البنتاغون بشكل مؤقت، وحوّلت الحافلات المتجهة إلى المحطة نحو محطات أخرى، بسبب تحقيق الشرطة في البنتاغون.

إلا أنه بعد مرور نحو 5 ساعات على "حادث إطلاق نار"، أعلنت وزارة الدفاع عن إعادة فتح مبنى البنتاغون مجدداً، بينما لفتت إلى أن الممر الثاني ومدخل المترو لا يزالان مغلقين، فيما افتتح الممر الثالث لحركة مرور المشاة.

يشار إلى أنه جرى إغلاق محطة مترو البنتاغون في مارس/آذار 2020 بعد مقتل رجل طعناً، في حين أعيد فتحها مساء نفس اليوم.

تحميل المزيد