الصين تستعين بالطائرات المسيَّرة لمواجهة الفيضانات.. حصيلة الضحايا ارتفعت لـ58 قتيلاً و5 مفقودين

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/24 الساعة 22:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/24 الساعة 22:13 بتوقيت غرينتش
السيول تسببت بمقتل 12 شخصاً في الصين - رويترز

تواصل الصين مساعيها لتقليل خسائر الفيضانات التي ضربت البلاد وتسببت في وفاة العشرات، السبت 24 يوليو/تموز 2021، حيث لجأت إلى استخدام الطائرات المسيَّرة "الدرونز"؛ لدعم جهود الإنقاذ في المدن المختلفة.

وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) سبق أن أشارت إلى أن أمطاراً غزيرة في إقليم خنان بوسط الصين قتلت 12 شخصاً في تشنغتشو عاصمة الإقليم، وأدت إلى نقل نحو 100 ألف شخص إلى مناطق آمنة.

رفع حالة الطوارئ 

في المقابل رفعت السلطات حالة الاستجابة للطوارئ إلى المستوى الأول؛ في ظل توقعات باستمرار هطول الأمطار الغزيرة. 

في سياق متصل عرض التلفزيون الحكومي لقطات لسكان يخوضون في مياه تصل إلى مستوى الركبة، لعبور تقاطعات الشوارع المغمورة بالمياه في مدينة تشنغتشو الواقعة على ضفاف النهر الأصفر.

إضافة إلى ذلك تداولت وسائل الإعلام لقطات في مدينة روتشو الواقعة جنوب غربي مدينة تشنغتشو، تُظهر اجتياح السيول للشوارع آخذةً في طريقها السيارات وغيرها من المركبات.

من ناحية أخرى نشرت شبكة تلفزيون الصين الدولية مقطع فيديو، قالت إنه يرصد جانباً من استخدام الطائرات المسيَّرة محلية الصنع في مكافحة آثار الفيضانات بإحدى المناطق المتضررة في الصين.

حيث قالت الشبكة الدولية إن السلطات الصينية أرسلت طائرة بدون طيار "درونز"، من طراز "وينغ لونغ 2″، محلية الصنع، لدعم جهود الإغاثة في بلدة ميخه، بمقاطعة خنان وسط الصين، والتي اجتاحتها الفيضانات.

في حين ساهمت الطائرة المسيَّرة، التي تم إطلاقها من مدينة آنشون، بمقاطعة قويتشو جنوب غربي الصين، في استئناف عمل شبكات الهواتف المحمولة لمدة تصل إلى 5 ساعات تقريباً.

ارتفاع ضحايا الفيضان 

في السياق ذاته ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات العارمة الناجمة عن الأمطار الغزيرة بمقاطعة "خنان" وسط الصين، السبت، إلى 58 قتيلاً، و5 مفقودين.

حيث نقلت وكالة "شينخوا" الصينية عن السلطات المحلية، قولها إن "إجمالي الوفيات في مقاطعة خنان، حيث تسببت الرياح المطيرة غير المسبوقة في مزيد من الدمار، بلغ 58 شخصاً، مع فقدان 5 آخرين".

من جانبه قال لي تشانغ شون، نائب مدير إدارة الطوارئ بالمقاطعة، في مؤتمر صحفي، إن "الأمطار الغزيرة استمرت، على مدار 24 ساعة، في ضرب عدة مدن من المقاطعة، منها لويانغ، وبينغدينغشان، وشانغكيو، وكايفنغ"، بحسب "شينخوا".

كما تضرر أكثر من 9.3 مليون شخص من جرّاء هذه الفيضانات، فيما تم إجلاء أكثر من 1.1 مليون آخرين إلى أماكن أكثر أماناً، بحسب المصدر ذاته.

كانت حصيلة ضحايا الفيضانات في "خنان"، حتى الأربعاء، تشير إلى 33 قتيلاً و5 مفقودين.

يُذكر أنه ومنذ أيام تتعرض مدينة "تشنغتشو"، عاصمة مقاطعة "خنان"، لعواصف مطيرة بمعدلات قياسية؛ ما تسبب في إغراق الشوارع بالمياه، واضطرابات في حركة المرور، وانقطاع الكهرباء.

في حين ووفق "غلوبال تايمز"، تشير الأرقام الرسمية إلى أن الفيضانات أدت إلى تضرر مساحات من المحاصيل الزراعية تبلغ نحو 215 ألف هكتار، فيما تسببت في خسائر اقتصادية تقدَّر بنحو 1.22 مليار يوان (188 مليون دولار).

كذلك ووفق مكتب الأرصاد الجوية في "تشنغتشو"، تم تسجيل معدلات مطرية بلغت 617 ملم في المنطقة، وهو أعلى رقم مسجل منذ 60 عاماً.

تحميل المزيد