شركات طيران وبنوك وتكنولوجيا تعلن تعطُّل مواقعها الإلكترونية.. أطلقت تحذيرات من “عطل جزئي” وفتحت تحقيقاً

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/22 الساعة 17:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/22 الساعة 17:53 بتوقيت غرينتش
FILE PHOTO: People are silhouetted as they pose with laptops in front of a screen projected with binary code and a Russian national flag, in this picture illustration taken in Zenica, Bosnia and Herzegovina October 29, 2014. REUTERS/Dado Ruvic/File Photo

شهدت العديد من المواقع الإلكترونية لشركات طيران وبنوك وشركات تكنولوجيا، الخميس 22 يوليو/تموز 2021، انقطاعات كبيرة ومستمرة على مستوى الخدمة، من بينها دلتا إيرلاينز وكوستكو هول سايل وأمريكان إكسبرس، قبل أن تعلن فيما بعدُ عودة مواقعها للعمل من جديد.

تعتبر هذه الواقعة هي الثالثة من نوعها خلال شهرين فحسب، بعد أن شهدت مواقع للتواصل الاجتماعي ومواقع حكومية وإخبارية على الإنترنت حول العالم انقطاعات بالخدمة في يونيو/حزيران الماضي.

وقد أشارت بعض التقارير حينها إلى خلل فني في شركة "فاستلي" المزودة لخدمات خوادم سحابية بالولايات المتحدة.

من جانبها، أصدرت شركة أكاماي تكنولوجيز تحذيراً بشأن قصور في خدمة "إيدج دي.إن.إس"، وأشارت إلى "عطل جزئي" في موقعها الإلكتروني.

في وقت لاحق، قالت الشركة في تغريدة: "أصلحنا هذا الأمر وبناءً على الملاحظات الحالية عادت الخدمة للعمل بشكل طبيعي".

كما أضافت شركة أوراكل أنها تراقب مشكلة عالمية متعلقة بمقدم خدمات سحابية، مما أثر على الوصول للعديد من المواقع الإلكترونية.

ووفقاً لموقع "داون-ديتكتور" الذي يرصد الأعطال في شبكات الإنترنت وخدمات المواقع، فقد أظهرت بلاغات من مستخدمين وجود نحو 3500 مشكلة بموقع شركة "إير-بي.إن.بي" للحجوزات، كما أبلغ نحو 1500 مستخدم لموقع "هوم ديبوت" عن مواجهة مشكلات. 

تحميل المزيد