عضو بالكنيست الإسرائيلي يدعو لـ”قتل الأزواج المختلطين”.. اعتبر الزواج من غير اليهود “خيانة” (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/01 الساعة 07:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/01 الساعة 07:03 بتوقيت غرينتش
عضو الكنيست الإسرائيلي يتسحاق بندروس

دعا عضو في الكنيست الإسرائيلي، خلال كلمة ألقاها في البرلمان، إلى قتل الأزواج المختلطين، وقال عضو البرلمان عن حزب "يهدوت هتوراة المتحدة" في الائتلاف الحالي الذي يحكم إسرائيل، إن "تهجين اليهود بالزواج من غير اليهود هو خيانة". 

يتسحاق بندروس هو عضو في حزب يهدوت هتوراة المتحدة، وهو حزب يهودي متشدد يؤمن بدولة ومجتمع يهوديين متجانسين، ويعتبر من الأحزاب اليمينية المتطرفة في إسرائيل والمعروف بـ"كرهه للعرب".

وفق ما ذكره موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، الأربعاء 30 يونيو/حزيران 2021، دعا يتسحاق بندروس  إلى قتل "الأشخاص الذين يساهمون في تأجيج الأجيال" ، مستشهداً بقصة توراتية عن مقتل رجل يهودي وامرأة غير يهودية أثناء قيامهما بممارسة الحب عن طريق دق رمح في أعضائهما الجنسية المخطوبة.

الموقع أشار إلى أن عضو الكنيست أدلى بتعليقاته يوم الإثنين الماضي أثناء خطابه، بينما كان ينظر إلى منصور عباس، وهو فلسطيني من مواطني إسرائيل ونائب وزير في ائتلاف رئيس الوزراء نفتالي بينيت ورئيس حزب التجمع الإسلامي.

قال الصحفي الإسرائيلي، ديفيد شين، الذي كتب عن تصريحات بندروس في الكنيست على تويتر وشارك خطابه: "مثل معظم المشرعين الإقصائيين، لا يملك يتسحاق بندروس حساباً على تويتر، ولكن يبدو أنه يمتلك حساباً خاصاً، لأنه أشار على الفور إلى ذلك وقد تم الإبلاغ عن تحريضه على الإبادة الجماعية لجميع الإسرائيليين الذين يساهمون في تمازج الأجيال".

حزب "يهدوت هتوراة المتحدة" هو جزء من معسكر المعارضة اليمينية برئاسة زعيم الليكود بنيامين نتنياهو  رئيس الوزراء الإسرائيلي على مدى السنوات الـ12 الماضية، حتى إقالته في يونيو/حزيران الماضي.

حسب الموقع البريطاني، فإن هذا ليس أول التعليقات المثيرة للجدل التي أدلى بها يتسحاق بندروس، إذ إنه في مارس/آذار الماضي، قال إن النساء اللاتي تحولن إلى اليهودية من خلال برنامج التحول إلى الجيش الإسرائيلي لسن يهوديات، وإن على أسرهن أن يذهبن إلى الحداد. واستخدمت كلمة العبرية "shiksas"، في إشارة منه إلى النساء غير اليهوديات.

تحميل المزيد