وفاة الناشط الفلسطيني نزار بنات تثير غضباً وصدمة على تويتر.. تدهورت حالته الصحية إثر اعتقاله من أمن السلطة

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/24 الساعة 06:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/24 الساعة 07:11 بتوقيت غرينتش
وفاة الناشط الفلسطيني نزار بنات/مواقع التواصل

توفي صباح الخميس 24 يونيو/حزيران 2021 الناشط السياسي والحقوقي الفلسطيني نزار بنات، بسبب تدهور حالته الصحية بعد اعتقاله من قِبل قوات أمن السلطة الفلسطينية في بلدة "دورا قضاء" الخليل، بالضفة الغربية، وفقاً لما نشرته وسائل إعلام محلية.

وقالت السلطات في محافظة الخليل إن حالته الصحية تدهورت خلال اعتقاله، وتم فوراً تحويله إلى مستشفى الخليل الحكومي، وتمت معاينته من قِبل الأطباء، إلا أنه كان قد فارق الحياة.

عائلة الناشط السياسي الراحل قالت إن "قوة أمنية" مكونة من حوالي 20 عسكرياً داهمت منزله فجراً واعتقلته بطريقة "تعسفية"، على حد قولها، واتهمت العائلة قوات الأمن "باغتياله"، فيما أعلن محامي الناشط الفلسطيني نزار بنات تحويل جثمان موكله للتشريح من أجل معرفة سبب الوفاة.

ولحد الساعة لم تعلق السلطة الفلسطينية بعد على وفاة الناشط.

وسادت حالة من الحزن والصدمة لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول خبر وفاة الناشط بنات، فيما اتهم البعض قوات الأمن باغتياله. 

الناشط الفلسطيني أدهم  كتب في تغريدة على تويتر: "بعد اعتقاله وتعذيبه بوحشية.. استشهاد أبرز معارض لسلطة محمود عباس في الضفة الغربية الشهيد المغفور له بإذن الله نزار بنات، الشهيد نزار اعتقل بعد فيديو له طالب فيه بالكشف عن فضيحة صفقة لقاح كورونا والتي وقعتها السلطة مع الاحتلال وجلبت فيها لشعبنا أكثر من مليون لقاح فاسد".

أما المغردة سلوى العمر فنشرت صورة للناشط الفلسطيني وعلقت عليها قائلة: "نزار بنات شهيداً… أفجعنا رحيلك أيّها الحر الأبيّ، وعلى مثلك فلتبكِ البواكي. إنّا لله وإنّا إليه راجعون". 

يُشار إلى أن أمن السلطة الفلسطينية اعتقل الناشط نزار بنات عدة مرات في وقت سابق وأخضعه للتحقيق، بسبب انتقاده لسياسة السلطة الفلسطينية كان آخرها قضية تبادل لقاحات كورونا منتهية الصلاحية مع تل أبيب التي أثارت ضجة في فلسطين.

وترشح بنات للمجلس التشريعي ضمن قائمة الحرية والكرامة، وخلال حملة الانتخابات تعرض منزل بنات لإطلاق نار.

تحميل المزيد