زعيم كوريا الشمالية يكشف عن سياسته تجاه إدارة بايدن.. قال إنه مستعد للمواجهة لحماية مصالح بلاده

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/18 الساعة 05:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/18 الساعة 05:59 بتوقيت غرينتش
كيم جونغ أون زعيم كوريا الشمالية/رويترز

قال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون، الجمعة 18 يونيو/حزيران 2021، إنّه ينبغي على بيونغ يانغ أن تستعدّ "للحوار كما للمواجهة" مع واشنطن في عهد الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وكالة الأنباء الفرنسية قالت إنّه خلال جلسة عامة عقدها الزعيم الكوري الشمالي الخميس مع اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري الحاكم أوجز كيم المبادئ العامة للاستراتيجية التي سينتهجها في العلاقة مع واشنطن، و"الاتجاه السياسي للإدارة الأمريكية" الجديدة برئاسة بايدن.

وأضافت الوكالة أنّ الزعيم الكوري الشمالي "شدّد على ضرورة الاستعداد للحوار كما للمواجهة، ولا سيّما الاستعداد الكامل للمواجهة من أجل حماية كرامة بلادنا"، كما دعا كيم  "إلى الردّ بطريقة قويّة وسريعة على وضع سريع التغيّر وتركيز الجهود على سيطرة ثابتة على الوضع في شبه الجزيرة الكورية".

كيم جونغ أون بايدن ترامب أمريكا
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مع نظيره الكوري الشمالي كيم جونغ أون/رويترز

أما بايدن، الذي ندّدت بيونغ يانغ بـ"سياسته العدائية" تجاهها، فلم يستبعد عقد قمة مع كيم يوماً ما، لكنّه يؤكّد أنّه لن يفعل ذلك من دون أن ينتزع من الزعيم الكوري الشمالي التزامات واضحة.

فيما انتقد بايدن في وقت سابق نهج سلفه دونالد ترامب الذي التقى كيم مرتين، في سنغافورة ثم في هانوي، من دون أن يحقّق أيّ نتائج ملموسة، وقال الرئيس الديمقراطي يومها: "لن أقدّم له اعترافاً دولياً" من دون مقابل.

تحميل المزيد