فيديو لمستوطن يعتدي على أطفال في القدس دون سبب! رشهم بـ”غاز الفلفل” في وجوههم وهرب

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/12 الساعة 12:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/12 الساعة 12:52 بتوقيت غرينتش
صورة توضيحية - رويترز

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، السبت 12 يونيو/حزيران 2021، فيديو يظهر طفلين صغيرين في مدينة القدس، وهما يصرخان ويبكيان إثر تعرضهما لهجوم من مستوطن، رش في وجوههم نوعاً مؤذياً من الغاز.  

وسائل إعلام فلسطينية قالت إن الحادثة وقعت السبت بالقرب من باب الخليل، أحد أبواب البلدة القديمة بالقدس، حينما اعتدى مستوطن على طفلين أثناء تواجدهما في السيارة مع والدهما قبل أن يلوذ بالفرار. 

بحسب شهود عيان، فقد اقترب مستوطن من سيارة فلسطينية كانت متوقفة في إشارة ضوئية، ورش الطفلين الجالسين في المقعد الخلفي بغاز الفلفل دون سابق إنذار، قبل أن يهرب من المكان.

وأشارت المصادر إلى أن طواقم الإسعاف قد وصلت إلى المكان وقدمت لهما علاجاً ميدانياً.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جراء اعتداءات "وحشية" ارتكبتها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه، وحيي الشيخ جراح وسلوان، إثر مساعٍ إسرائيلية لإخلاء وتهجير وهدم عشرات المنازل الفلسطينية. 

 وامتد التصعيد إلى الضفة الغربية المحتلة والمناطق العربية داخل إسرائيل، ثم تحول إلى مواجهة عسكرية في غزة، استمرت 11 يوماً. 

ورغم توقف المواجهة في غزة فإن الأراضي الفلسطينية ما زالت تشهد توتراً كبيراً مع الاعتداءات اليومية على الفلسطينيين في القدس، ودعوات اليمين الإسرائيلي لتنفيذ مسيرة استيطانية ضخمة في باب العامود الثلاثاء المقبل.

تحميل المزيد