صورة قادة مجموعة السبع تثير سخرية على مواقع التواصل.. مغردون: ظهروا كمجسمات معروضة للبيع

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/12 الساعة 16:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/12 الساعة 16:40 بتوقيت غرينتش
قادة مجموعة الدول الصناعية السبع/ مواقع التواصل

أثارت صورة لقادة مجموعة الدول الصناعية السبع وهم يقفون على أحد شواطئ بريطانيا، الجمعة 11 يونيو/حزيران 2021، سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد وصف البعض القادة، الذين كان على رأسهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأنهم أشبه بالمجسمات المثبتة على منصة العرض أو الكورال أو فرقة البوب، طبقاً لما أورده موقع Huffpost الأمريكي.

فيما تطاول الفنان والإعلامي الأمريكي الساخر، ستيفن كولبرت، مذيع برنامج "Late Show" عبر حسابه على "تويتر"، قائلاً: "قبل أن أطلب هذه المجسمات (أي القادة)، هل يعرف أي شخص ما إذا كان من الممكن نزعها واللعب بها أم أنها مثبتة في منصة العرض؟".

كما قال ديفيد جاونتلت، عالم الاجتماع البريطاني، في حسابه على "تويتر": "صدرت للتو مجموعة جديدة من الشخصيات المجسمة. لكنها غير واقعية بشكل ما، وهناك بعض المشكلات الخطيرة في العرض. سأعيدها ببساطة إلى شركة Toys R Us (سلسلة متاجر ألعاب أمريكية) على الفور".

بينما تساءل مغرد آخر: "لماذا يوجد تسعة أشخاص في قمة السبع، الرجاء مساعدتي في الفهم؟".

في حين أكد مغردون آخرون على "تويتر" أن الأمر طريف حقاً، معبّرين عن سخريتهم من تلك الصورة بعبارات مختلفة.

حيث قام مغردون على "تويتر" بإدخال تعديلات على الصورة تضمنت وجود الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، وكذلك السيناتور بيرني ساندرز (من الحزب الديمقراطي بولاية فيرمونت) بقفازاته، في إشارة إلى صورٍ له انتشرت بعد تنصيب بايدن.

كان شكل السيناتور ساندرز، الجالس على كرسي منفرد مرتدياً قناعاً طبياً، أثار السرور والمرح في نفوس عدد من رواد مواقع التواصل حينها.

مبادرة لمساعدة الدول المتدنية الدخل

إلى ذلك، أعلن البيت الأبيض، السبت 12 يونيو/حزيران 2021، إقرار مجموعة السبع مبادرة عالمية جديدة، لمساعدة الدول المتدنية الدخل على بناء بنية تحتية ذات معايير عالية، في محاولة لمنافسة مبادرة "الحزام والطريق" الصينية الضخمة.

إذ قال بيان صادر عن البيت الأبيض، إن: "الرئيس بايدن التقى بقادة مجموعة السبع، لمناقشة المنافسة الاستراتيجية مع الصين، والالتزام باتخاذ إجراءات ملموسة للمساعدة في تلبية الاحتياجات الهائلة للبنية التحتية في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل".

البيان كشف أن قادة المجموعة وافقوا على إطلاق مبادرة "بناء أفضل للعالم"، وهي شراكة لبناء بنية تحتية ذات معايير عالية، تقودها البلاد الكبرى؛ للمساعدة في تلبية ما يفوق 40 تريليون دولار من احتياجات البنية التحتية في العالم النامي.

يشار إلى أن "الحزام والطريق" مبادرة صينية، تعرف أيضاً بـ"طريق الحرير" للقرن الحادي والعشرين، وتهدف إلى ضخ استثمارات ضخمة لتطوير البنى التحتية للممرات الاقتصادية العالمية، لربط أكثر من 70 بلداً.

كانت القمة الـ47 لزعماء دول مجموعة السبع قد انطلقت، الجمعة، بمدينة "كورنوال" جنوب غربي إنجلترا، وتستمر فعالياتها حتى الأحد.

جدير بالذكر أن مجموعة "الدول السبع" تضم أكبر 7 دول صناعية في العالم، وهي الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وكندا واليابان وفرنسا وإيطاليا.

تحميل المزيد