الفندق الذي يجتمع فيه زعماء مجموعة السبع هو الأسوأ في المنطقة.. تصنيفه متدنٍّ ويواجه انتقادات

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/11 الساعة 14:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/11 الساعة 14:17 بتوقيت غرينتش
بوريس جونسون وإيمانويل ماكرون في قمة مجموعة السبع/ رويترز

قال موقع Business Insider الأمريكي إن الفندق من فئة الخمس نجوم، الذي يستضيف اجتماع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مع قادة مجموعة السبع في إنجلترا، هو الفندق الأدنى تصنيفاً في المنطقة بحسب موقع Tripadvisor المتخصص في استعراض ترشيحات الفنادق والمطاعم والوجهات السياحية في جميع أنحاء العالم.

الموقع الأمريكي أضاف في تقرير نشره الخميس 10 يونيو/حزيران 2021، أنه إضافة إلى تصنيفه المنخفض، فإن الفندق يواجه انتقادات جمة من محليين ودعاةٍ لحماية البيئة بشأن أعمال بناء وتعديلات يجريها حالياً دون الحصول على التصريحات اللازمة.

إذ حصل فندق "كاربيس باي" Carbis Bay Hotel، الكائن على ساحل "سانت آيفز" في مقاطعة كورونوال البريطانية، على 4 من أصل 5 نجوم، على أساس أكثر من 2500 تقييم على موقع Tripadvisor، وقد وصف أحد أفضل المتخصصين في تقييم الفنادق في المملكة المتحدة اختيارَ هذا الفندق بأنه "اختيار غريب". 

فندق "متواضع" لقادة مجموعة السبع

لكن إجمالاً، يتمتع الفندق بتصنيف "جيد جداً"، لكنه لا يبلغ التصنيف الأعلى الذي يحظى به فندقان آخران في محيط البلدة القريب.

خبير تقييم الفنادق المُشار إليه هو آدم رافائيل، ومنشوره السنوي "دليلك إلى الفندق الجيد" Good Hotel Guide هو أحد أقدم المنشورات المعتمدة في تقييم وترشيح الفنادق في المملكة المتحدة وتتطلع أكثر فنادق البلاد إلى الاندراج فيه. 

جانب من قادة دول مجموعة السبع في بريطانيا/ رويترز
جانب من قادة دول مجموعة السبع في بريطانيا/ رويترز

لكن فيما يتعلق بالفندق الذي من المقرر أن يجتمع فيه زعماء دول مجموعة السبع، فإن رافائيل كتب في منشور على مدونته في شهر مارس/آذار الماضي: إن الفندق الذي اختارته حكومة بوريس جونسون أجدر بأن يكون "عقوبة قاسية وغير مألوفة" لضيوفه. وأشار رافائيل إلى أنه لم يسبق أن أدرجه قط في دليلِه للفنادق المميزة.

تابع  رافائيل بالقول: "إن تقييمات فندق (كاربيس باي) التي نتلقاها من قرائنا لا تستدعي الثقة بترشيحه. وبناء على ذلك، لم ندرجه قط في الدليل، وربما لن ندرجه أبداً".

ثم مضى رافائيل في إعادة نشر تقييمات القراء السيئة للفندق، والتي قال بعضها إن الفندق "جميل" لكنه "لا يصلح تماماً" بأن يوصف بأنه يقدم تجربة فاخرة لضيوفه.

من جهة أخرى، فإن المقرر أن يستخدم قادة دول مجموعة السبع مرافق الفندق كمكان لعقدِ اجتماعاتهم فقط، وليس للإقامة. وبحسب ما ذكره موقع MailOnline، فإن الضيوف سينامون في قلعة "تريغينا" التاريخية القريبة التي يعود بناؤها إلى القرن الثامن عشر.

شكاوى وتعديلات دون تصاريح

بالإضافة إلى ما ذُكر، فإن أحد المقيِّمين للفندق حديثاً على موقع Tripadvisor -وإن لم يذكر استخدامه للمرافق الخاصة بالاجتماعات في الفندق- كتب منتقداً أنه دفع أسعار فندق من فئة الخمس نجوم، لكنه حصل على تجربةِ فندق أشبه بالفنادق من فئة نجمتين. 

فيما اشتكت المقيِّمة "فيكي إيه" Vicky A من الخدمة غير المهذبة وإغلاق المنتجع الصحي بسبب الاجتماع المقرر لقادة دول مجموعة السبع، والتي تقول إن إدارة الفندق لم تخبرهم عنه عند الحجز.

كما اشتكى كثير من رواد الفندق من الضوضاء الصادرة عن أعمال بناء وتعديلات تجري فيه.

بينما صحيفة The Falmouth Packet المحلية أوردت أن الفندق يبني غرف اجتماعات لاستضافة قادة مجموعة الدول السبع، وأن مسؤولي الفندق لم يكونوا قد حصلوا على الأذون وتصاريح التخطيط المطلوبة، حتى بعد أن بدأ العمل.

كما أشارت الصحيفة إلى اعتراضات متواصلة للسكان المحليين ودعاة حماية البيئة على أعمال البناء التي تجري في الفندق.

لكن هناك من له رأي آخر

مع ذلك، فإن بعض الزوار الآخرين للفندق كان لديهم انطباع مختلف عن الإقامة فيه، وهو ما تدل عليه تقييماتهم للفندق على موقع TripAdvisor. 

فقد كتب أحد المقيِّمين الذي لم يذكر اسمه، أنه مكث وأسرته في الفندق في مايو/أيار، وأنهم استمتعوا حقاً "بإقامتهم فيه"، وأن "الاستعدادات لاستضافة قادة الدول السبع أعطت (نوعاً من الضجة الصغيرة اللطيفة حول المكان). 

لكن ذلك لا ينتقص من رأيي بأن هذا الفندق هو اكتشاف رائع. نعم، يجري الآن بعض التحسينات، ويستحق أن تذهب إليه (الآن) لكن وأنت تضع ذلك في اعتبارك".

لم يرد فندق "كاربيس باي" Carbis Bay Hotel فوراً على طلب موقع Business Insider للتعليق على ما ورد بشأنه.

تحميل المزيد