شاهد سفير الإمارات بإسرائيل ينحني أمام حاخام يهودي.. طلب منه الحكمة وحرَّض على قناة الجزيرة والإخوان

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/30 الساعة 20:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/31 الساعة 07:53 بتوقيت غرينتش
سفير الإمارات في إسرائيل يتبرك ببركة كبير الحاخامات - مواقع التواصل الاجتماعي

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد 30 مايو/أيار 2021، صوراً خاصة بالزيارة التي قام بها محمد آل خاجة، سفير الإمارات لدى إسرائيل، إلى رئيس ما يسمى "مجلس حكماء التوراة"، الحاخام الأكبر شالوم كوهين، خاصة تلك التي توثق لحظة تلقيه "بركة الكهنة"، من الكاهن، وفق ما نقلته المصادر نفسها.

كما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية حديث السفير الإماراتي للخامام ومرافقيه، وهو يحرِّض على قناة الجزيرة القطرية، وجماعة الإخوان المسلمين.

السفير الإماراتي منحنٍ على ركبتيه

وتظهر هذه الصورة السفير الإمارتي منحنياً على ركبتيه، داخل بيت الحاخام في القدس المحتلة، بينما يضع الأخير يده على رأسه، وفيما يبدو يتلو عليه بعض الكلمات التي هي بمثابة "بركات يقدمها للسفير الإماراتي".

في تعليق لها على هذه الزيارة، قالت صفحة "إسرائيل بالعربي" التابعة للخارجية الإسرائيلية، إن "سفير الإمارات لدى إسرائيل زار رئيس مجلس حكماء التوراة الحاخام الأكبر شالوم كوهين في منزله في أورشليم؛ حيث تلقى منه بركة الكهنة".

وأضافت الصفحة، أن الحديث دار أيضاً حول "الاتفاقات الإبراهيمية كما تبادلا الهدايا الرمزية، ودعا السفير الحاخام لافتتاحية معبد الديانات الإبراهيمية الـ3 بأبوظبي".

السفير الإماراتي في إسرائيل يحرِّض على الجزيرة والإخوان 

كما اتهم السفير الإماراتي في إسرائيل، محمد آل خاجة، أمام الحاخام الإسرائيلي، ما وصفها بـ"بعض القنوات التلفزيونية على غرار قناة الجزيرة القطرية، وتنظيم الإخوان المسلمين" بـ"التضليل" بخصوص العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والاعتداءات الإسرائيلية المتتالية على الفلسطينيين في القدس المحتلة، خاصة في حي الشيخ جراح.

ونشرت هيئة البث الإسرائيلية، ما قاله السفير الإماراتي للحاخام الإسرائيلي، حيث وصف الاعتداءات بالجنون، وقال إنه "للأسف هناك قنوات والإخوان المسلمين الذين يريدون إظهار هذا الجنون في منطقتنا".

هذا الكلام صدر عنه، على خلفية تفجر الأوضاع في الأراضي الفلسطينية؛ منذ  الـ13 من أبريل/نيسان الماضي، جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها شرطة إسرائيل ومستوطنوها في القدس، وخاصة المسجد الأقصى وحي "الشيخ جراح" (وسط)، في محاولة لإخلاء 12 منزلاً فلسطينياً وتسليمها لمستوطنين.

وبحسب ما ذكرته قناة "كان" الإسرائيلية، فإن السفير والحاجام ناقشا أيضاً أوضاع اليهود المقيمين في دول الخليج، وانطباع السفير الإماراتي عن إسرائيل.

كما دعا "آل خاجة" كوهين إلى القيام بزيارة رسمية لدولة الإمارات، فيما قدم له كوهين هدية و"حياه بمباركة الكهنة"، بحسب القناة.

تحميل المزيد