قتلى وجرحى في هجوم على مستوطنة أشكول.. “القسام” استهدفت مواقع إسرائيلية بوابل من الصواريخ

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/18 الساعة 12:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/18 الساعة 12:23 بتوقيت غرينتش
كتائب القسام توجه ضربات لمواقع إسرائيلية/رويترز

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الثلاثاء 18 مايو/أيار 2021، استهداف أسدود وعسقلان ومجمع أشكول وبئر السبع بوابل من الصواريخ، رداً على استهداف المدنيين في غزة.

فيما كشفت مصادر طبية إسرائيلية عن مقتل إسرائيليين اثنين في القصف  الذي استهدف مجمع أشكول الإقليمي، وإصابة 12، منها حالات خطيرة.

ويأتي هذا في وقت تشهد فيه الأراضي الفلسطينية إضراباً شاملاً، فيما اندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في أكثر من نقطة تماسّ في الضفة الغربية، وهو ما أسفر عن استشهاد شاب فلسطيني وجرح العشرات في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، 18 مايو/أيار 2021.

ومساء الإثنين، ارتفع عدد ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ أسبوع إلى 212 شهيداً، بينهم 61 طفلاً و36 سيدة، إضافة إلى 1400 جريح، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 22 شهيداً ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

ويشار إلى أنه منذ 10 مايو/أيار الجاري، يقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة، وتردّ الفصائل الفلسطينية بإطلاق الصواريخ والقذائف باتجاه البلدات الإسرائيلية.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي "الشيخ جراح" (وسط)، إثر مساعٍ إسرائيلية لإخلاء 12 منزلاً من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

تحميل المزيد