أبو عبيدة محذراً إسرائيل من استمرار قصف البيوت الآمنة: إن لم يتوقف حالاً سنعاود قصف تل أبيب

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/17 الساعة 15:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/17 الساعة 15:58 بتوقيت غرينتش
المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة/رويترز

حذر أبوعبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، مساء الإثنين 17 مايو/أيار 2021، إسرائيل من استمرار قصفها العنيف للبيوت والشقق السكنية، والذي شهدته قطاع غزة منذ صباح اليوم. 

وأكد أبوعبيدة في بيان متلفز أن العدو الإسرائيلي قد ركز قصفه للبيوت والشقق السكنية المدنية الآمنة في الساعات الأخيرة. 

وقال أبوعبيدة إنه بناء على هذا القصف العنيف فإننا نحذّر إسرائيل من أنه إن لم تتوقف حالاً عن قصف البيوت الآمنة؛ فإننا سنعاود قصف تل أبيب وجعلها في مرمى نيران صواريخنا من جديد، وقد أعذر من أنذر. 

التصعيد مستمر 

وتحول ليل قطاع غزة إلى جحيم، عندما هاجم الجيش الإسرائيلي القطاع، في وقت مبكر من الإثنين بنحو  35 هدفاً خلال 20 دقيقة عبر 54 طائرة مقاتلة، واستخدام نحو 110 صواريخ في القصف الذي استهدف غزة، وذلك في ليلة وصفها صحفيون بأنها الأعنف القطاع.

جاءت هذه الهجمات العنيفة لتدخل القطاع في يوم سادس من الحرب، حيث اجتمع الكابنيت الإسرائيلي، مساء الأحد، وأعلن عن عزمه مواصلة الضربات على غزة، رغم جهود دبلوماسية متواصلة من عدة أطراف للوصول إلى تهدئة.

وقالت وزارة الصحة في غزة الإثنين إن عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية العنيفة على القطاع منذ 10 مايو/أيار الجاري، ارتفع إلى 200 شهيد، بينهم 58 طفلاً، و35 سيدة، فيما أصيب نحو 1300 فلسطيني بجراح مختلفة.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي "الشيخ جراح"، إثر مساعٍ إسرائيلية لإخلاء 12 منزلاً من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

تحميل المزيد