مستوطنون يهاجمون مسجداً في اللد، والمؤذن ينادي مستغيثاً عبر مكبر الصوت: “تعالوا احموا مسجدكم” (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/12 الساعة 18:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/12 الساعة 18:51 بتوقيت غرينتش
مواجهات بين فلسطينيين ومستوطنين/ الأناضول

أطلق مؤذن مسجد النور بمدينة اللد المحتلة نداءات استغاثة، مساء الأربعاء 12 مايو/أيار 2021، بعد أن تعرض لهجوم من طرف مستوطنين في المدينة، يحاولون اقتحامه، وذلك في خضم الهجمات التي يقومون بها لاستهداف الفلسطينيين.

وأظهرت مقاطع فيديو منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، نداءات مؤذن المسجد وهو يستنجد بالفلسطينيين، من أجل حماية بيت الله في المدينة، عبر مكبر الصوت، وذلك بدل الأذان للصلاة.

مقاطع أخرى أظهرت أيضاً قيام هؤلاء المستوطنين بإطلاق النار على المسجد، بعد أن اندلعت اشتباكات بالقرب منه.

ويردد المؤذن قائلاً: "المسجد يستصرخكم، تعالوا احموا مسجدكم من المستوطنين، يا أبناء اللد الأحرار!".

وإضافة إلى المسجد، تقوم مجموعات من المستوطنين، بالاعتداء على عشرات المحلات والممتلكات، وذلك بحماية من قوات شرطة الاحتلال.

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على "تويتر"، مئات من الشبان المستوطنين وهم يخربون واجهات محلات ومطاعم عربية يملكها فلسطينيون في مدينة "يافا" المحتلة.

في مدينة "بيت يام" وسط إسرائيل، حطم شباب إسرائيليون، مساء الأربعاء، واجهات متاجر يملكها فلسطينيون في المدينة "بات يام" وسط إسرائيل، ورددوا هتافات عنصرية، وفق قناة إسرائيلية.

إذ بثت قناة "كان" (رسمية) مقاطع مصورة تُظهر شباباً إسرائيليين وهم يدمرون فرعاً لمحل مثلجات تملكه أسرة فلسطينية في المدينة، إضافة إلى متجر آخر.

وأوقفت شرطة الاحتلال الإسرائيلي مسيرةً نظمها شباب في "بات يام"، وكانت في طريقها إلى مدينة يافا (وسط)، للاشتباك مع سكانها الفلسطينيين.

تحميل المزيد