النيران تشتعل في عدد من شوارع تل أبيب إثر قصف المقاومة، والشرطة الإسرائيلية تعلن ارتفاع عدد القتلى (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/12 الساعة 01:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/12 الساعة 01:59 بتوقيت غرينتش
صور من شوارع تل أبيب - مواقع التواصل الاجتماعي

نشر نشطاء فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي، عشرات المقاطع التي تظهر حجم الخسائر والأضرار التي ألحقتها صواريخ المقاومة الفلسطينية على مناطق مختلفة في تل أبيب وبئر السبع، بعد أن أطلقت فصائل المقاومة أكثر من 200 صاروخ جديد فجر اليوم الأربعاء 12 مايو/ أيار 2021، ردا على قصف مباني سكنية في قطاع غزة.

وكشفت مقاطع فيديو انتشرت على "تويتر"، ومنها من التقطها مستوطنون إسرائيليون، عن اشتعال النيران في مباني وشوارع في مناطق مختلفة في تل أبيب وبئر السبع، بالإضافة إلى أخرى تُظهر عشرات الصواريخ وهي تحلّق فوق سماء المدينة.

ويمكن سماع في المقاطع نفسها أصوات الصرخات والرعب الذي أحدثه هذا القصف، بالإضافة إلى احتراق عدد من السيارات والمنازل.

يحدث هذا، في الوقت الذي الذي أكدت فيه الشرطة الإسرائيلية ارتفاع حصيلة القتلى في إسرائيل إلى 5 أشخاص جراء القصف الصاروخي، وأكثر من 130 جريحا.

وكانت المقاومة الفلسطينية، قد وجهت فجر الأربعاءن عشرات الصواريخ من قطاع غزة صوب مناطق مختلفة في تل أبيب، خاصةً صوب منطقة بئر السبع، وذلك رداً على قصف جيش الاحتلال عدداً من الأبراج والتجمعات السكنية في القطاع.

وقالت كتائب القسام، في بيان نشرته على "تويتر"، إنها وجهت ضربة صاروخية كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار بن غوريون بـ110 صواريخ، رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية‎ بغزة‎.

في الجهة المقابلة، ذكرت قناة "كان" الإسرائيلية أن صواريخ المقاومة أصابت للمرة الأولى منطقة بئر السبع، كما استهدفت قاعدة نيفاتيم الجوية.

في حين أعلنت قناة 12 الإسرائيلية الرسمية إصابة شخصين على الأقل في مدينة الرملة بالأراضي المحتلة، من جراء قصف صواريخ المقاومة.

من جانبها، أفادت وكالة رويترز بسماع صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب بساعة مبكرة من صباح الأربعاء، وسط أعنف قتال بين إسرائيل والنشطاء الفلسطينيين في غزة منذ سنوات.

كما سُمع دوي عدة انفجارات، بعد دقائق فقط من إطلاق صواريخ باتجاه تل أبيب رداً على الغارات الجوية الإسرائيلية على القطاع الساحلي الفلسطيني.