“أين صلاح الدين؟!” فيديوهات مؤثرة لاستغاثات الفلسطينيين المحاصرين داخل المسجد الأقصى بعد اقتحامه

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/10 الساعة 08:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/10 الساعة 08:52 بتوقيت غرينتش
الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على المصلين في المسجد الأقصى/ رويترز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الإثنين 10 مايو/أيار 2021، فيديوهات مؤثرة لمناشدات الفلسطينيين المحاصرين داخل المسجد الأقصى صد الاقتحام وإعلان النفير، إذ أطلقت مكبرات الصوت المطالبة بالمساعدة، في وقت تواصل فيه قوات الاحتلال اعتداءها على المعتكفين به.

وأظهر الفيديو أحد الأشخاص وهو يستغيث عبر مكبرات الصوت بالمسجد الأقصى قائلاً: "الأقصى يستغيث  يا أهالي غزة، يا أهالي الضفة، الكل ينزل عالقدس".

فيما أظهر فيديو آخر أحد الفلسطينيين وهو يستغيث عبر مكبرات الصوت قائلاً: "أين صلاح الدين؟! لن يمر الاقتحام إلا على أجسامنا، ولن يمر المستوطنون إلا على أرواحنا، الآقصى لنا".

وفي فيديو آخر مؤثر ظهر أحد الشيوخ الفلسطينيين من داخل المسجد وهو يستغيث بالدعاء متأثراً  بالاقتحام الذي تعرض له المسجد الأقصى، إذ قال في الفيديو:" يا الله تحمينا يا الله تحمي شباب فلسطين يا رب العالمين".

فيما أفادت وسائل إعلام محلية بأن الطواقم الطبية العالقة في عيادة المسجد الأقصى أشارت إلى أن هناك إصابات حرجة في المصلى القبلي في المسجد الأقصى ولم يتمكنوا من الوصول إليهم بسبب منع قوات الاحتلال لهم. 

اقتحام المسجد الأقصى 

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الإثنين 10 مايو/أيار 2021، المسجد الأقصى، وهاجمت الفلسطينيين المعتكفين بداخله، واشتبكت معهم متسببةً بإصابة عدد منهم، وذلك بعد أيام من تصعيد مستمر من قِبل إسرائيل ضد سكان القدس، والمصلين في الأقصى. 

عشرات من عناصر الشرطة الإسرائيلية اقتحموا المسجد الأقصى، وأطلقوا باتجاه الفلسطينيين الذين احتشدوا بالمسجد للتصدي لاقتحامات المستوطنين الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والمسيلة للدموع، فيما رد الشبان برشق القوات الإسرائيلية بالحجارة، وصيحات "الله أكبر".

مقاطع فيديو، نُشرت عبر شبكات التواصل الاجتماعي، أظهرت مشاهد من اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى وانتهاك حرمته، وتُظهر مقاطع ضرب المصلين بقنابل الغاز، والمواجهات التي اندلعت في باحات المسجد. 

تحميل المزيد