ستيفن سيغال يمنح هدية خاصة للرئيس الفنزويلي.. نجم هوليوود التقى مادورو كمبعوث خاص لروسيا (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/06 الساعة 10:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/06 الساعة 10:50 بتوقيت غرينتش
ستيفن سيغال ونيكولاس مادورو/ رويترز

قدم نجم أفلام هوليوود، ستيفن سيغال، المعروف بقربه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هدية خاصة إلى الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وهي عبارة عن سيف ساموراي، حسب ما ذكرته صحيفة The Times البريطانية، الخميس 6 مايو/أيار 2021.

الصحيفة أوضحت أن الممثل البالغ من العمر 69 عاماً قدم لرجل فنزويلا القوي سيف ساموراي خلال احتفالية في العاصمة كاراكاس يوم الثلاثاء 4 مايو/أيار.

بينما ذكرت وسائل الإعلام أنَّ ستيفن سيغال، الذي حصل على الجنسية الروسية في 2016، وأحد كبار معجبي الرئيس فلاديمير بوتين، أجرى هذه الزيارة بصفته "مبعوثاً خاصاً لوزارة الخارجية الفيدرالية في روسيا".  

بدا مادورو -الذي لم تعد تعتبره عشرات الدول الغربية، وعلى رأسها بريطانيا والولايات المتحدة الرئيس الشرعي لفنزويلا- سعيداً بالهدية. 

فقد ضرب السيف بحركة استعراضية في الهواء، بينما حذره سيغال سريعاً بألا يلمس الشفرة الحادة. ووصف تلفزيون الدولة اللقاء بأنه دليلٌ على التزام الحكومة الفنزويلية بـ"دبلوماسية السلام". 

فيما سبق أن أظهر ستيفن سيغال إعجاباً برؤساء آخرين، إذ شوهد في 2017 يتبادل النكات مع رئيس الفلبين رودريغو دوتيرتي، الذي قال ذات مرة إنه قتل شخصاً في فترة مراهقته. 

ستيفن سيغال ونيكولاس مادورو/ رويترز
ستيفن سيغال ونيكولاس مادورو/ رويترز

الصحيفة البريطانية قالت إن هناك تكهنات بأنَّ الرئيس مادورو (58 عاماً)، الذي أشرف على واحدة من أشد حالات الركود، يسعى للتودد لإدارة بايدن، آملاً في تخفيف العقوبات الأمريكية. 

عقب سنوات من الرفض، وافق على السماح بالأمم المتحدة بتوزيع الطعام على الأطفال الفنزويليين ونقل بعض التنفيذيين الأمريكيين في مجال النفط من السجن إلى الإقامة الجبرية بمنازل.  

مع ذلك، لا تزال تحتفظ واشنطن بشكوكها ضده. وذكَّر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في مؤتمر عن أمريكا اللاتينية يوم الثلاثاء 4 مايو/أيار، بأنَّ الأزمة الإنسانية في فنزويلا ناتجة بالكامل عن "انتهاكات نظام مادورو الوحشي وسوء إدارته وفساده".

تحميل المزيد