امرأة تضع مولودها على متن طائرة.. الحظ حالفها بوجود أطباء وممرضين بنفس الرحلة (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/04 الساعة 18:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/04 الساعة 18:49 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية لطفل لحظة الولادة/ Istock

في حادثة نادرة الوقوع على متن الرحلات الجوية، اضطرت سيدة أمريكية تدعى لافيينا لافي مونغا، لوضع مولودها على متن الطائرة، لكن الجزء السعيد في القصة هو أن الحظ حالفها بأن صادفت خلال الرحلة تواجد أطباء وممرضين ذوي تأهيل عال ساعدها على وضع مولودها في ظروف مواتية.

حسب تقرير لصحيفة The Guardian البريطانية، الثلاثاء 4 مايو/أيار 2021، فإن الواقعة حدثت على متن الطائرة القادمة من مدينة سالت ليك والمتجهة إلى هاواي في 28 أبريل/نيسان، وقد كانت هذه السيدة متوجهة للجزيرة من أجل قضاء عطلة عائلية لتفاجأ بمخاض مبكر جاءها في الأسبوع الـ29 من حملها بابنها ريموند.

حين أعلنت الطائرة حاجتها إلى طبيب، استجاب لها بعض الركاب الخبراء.

يقول ديل غلين، طبيب صحة الأسرة في شركة هاواي باسيفيك: "في منتصف الرحلة تقريباً، سمعت نداء طوارئ، ومر بي مثل هذا النداء من قبل، وعادة ما يسألون بوضوح إن كان يوجد طبيب على متن الطائرة. لكن هذا النداء لم يكن كذلك وكان عاجلاً إلى حد ما".

وكانت الطائرة تضم أيضاً ثلاث ممرضات يعملن بوحدة العناية المركزة لحديثي الولادة في مستشفى شمالي كانساس سيتي. وبدأ الأربعة في العمل.

لافيينا ورضيعها بعد الوصول للمستشفى / تويتر

في غياب المعدات الخاصة، كان عليهم تدبر الأمر: فاستخدموا أربطة الأحذية لقص وربط الحبل السري وساعة ذكية لقياس معدل ضربات قلب الطفل.

يضيف غلين: "كنا جميعاً نحاول العمل في مساحة صغيرة وضيقة جداً ونحن على متن الطائرة، وهذا غاية في الصعوبة. لكن العمل الجماعي كان رائعاً".

وسجلت إحدى الراكبات التصفيق والهتاف والتهنئات للأم الجديدة، وشوهد المقطع الذي نشرته جوليا هانسن على تيك توك أكثر من 11 مليون مرة.

ودخل طاقم طبي الطائرة في هونولولو بعد هبوط الطائرة بعد ثلاث ساعات، وتعالت صرخات الرضيع أثناء نقل الأم والطفل على كرسي متحرك.

يذكر أن لافينيا خرجت من المستشفى بعدها لكن الطفل ريموند سيظل في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة (NICU) حتى يصبح مستعداً للعودة إلى المنزل. 

تقول لافي بعد هذه التجربة: "كان موقفاً مؤثراً جداً، وكنت سعيدة الحظ لوجود طبيب وثلاث ممرضات من وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة على متن الطائرة لمساعدتي، ومتابعة حالة الطفل".

تحميل المزيد