إيلون ماسك مصدر إلهامه.. مستثمر بعملات دجكوين المشفرة أصبح مليونيراً في شهرين

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/26 الساعة 20:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/26 الساعة 20:39 بتوقيت غرينتش
المستثمر جلوبر كونتيسوتو صار مليونيراً/ مواقع التواصل

قال موقع Bitcoin، السبت 24 أبريل/نيسان 2021، إن مستثمراً في عملات دجكوين (Dogecoin)، يدعى جلوبر كونتيسوتو، صار مليونيراً من العملات المشفرة في نحو شهرين، بعد معرفته بهذه العملة المشفرة ووضع كل مدخراته فيها، وكان أحد الأسباب التي دفعته إلى ذلك هو الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الذي غرد مراراً وتكراراً حول تلك العملة.

كان كونتيسوتو استثمر 180 ألف دولار في عملة دجكوين في 5 فبراير/شباط الماضي، عندما كان سعرها نحو 4.5 سنت، وذلك حسبما قال في مقابلة مع موقع CNBC Make It نُشرت يوم الجمعة 23 أبريل/نيسان.

راهن بكل أمواله على "دجكوين"

فقد شارك كونتيسوتو، البالغ من العمر 33 عاماً ويعمل بشركة موسيقى في لوس أنجلوس، قصة نجاحه، مؤكداً أنه راهن بكل أمواله على تلك العملة، ولافتاً إلى أنه علم عن هذه العملة المشفرة المستوحاة من ميم إنترنت، عن طريق موقع Reddit، وكذلك ألهمته تغريدات إيلون ماسك، مالك شركة تسلا، الذي غرد حول عملة دجكوين، في أكثر من مناسبة.

كما أوضح كونتيسوتو أنه انجذب إلى "دجكوين" لأسباب قليلة. فإلى جانب حبه لمجتمع "دجكوين" على موقع Reddit، قال إنه يقدّر تماماً أن العملة المشفرة كانت تستخدم وجه كلب شيبا إينو ليكون ميماً لها. إضافة إلى أنه كان متفائلاً جداً بنمو العملة، واعتقد أنها قد تساعده في بناء "ثروة لورثته"، كي يمررها إلى عائلته المستقبلية.

فقير للغاية

فيما أضاف المليونير الجديد: "لقد تربيت وأنا فقير للغاية، ولذا فإن هذه صفقة كبيرة بالنسبة إليّ، وهذا سيساعدني على الخروج من الفقر. هذه فرصة لي لتغيير حياتي".

فضلاً عن ذلك، قال معللاً استثماره في "دجكوين"، مثل كثير من مستثمري هذه العملة: "السبب في وضع كل مدخراتي في دجكوين هو إيلون ماسك… أعتقد أن هذا الرجل عبقري".

من أجل الاستثمار في "دجكوين"، باع كونتيسوتو كل الأسهم التي يملكها، وضمنها أسهم شركتي تسلا وأوبر، ووضع كل مدخراته في الاستثمار بهذه العملة المشفرة. ثم اشترى هذه العملة على الهامش عن طريق الاقتراض من شركة Robinhood من خلال التطبيق.

تغيّر الحياة رأساً على عقب

قبل أيام من تغيُّر حياة كونتيسوتو رأساً على عقب، وتحديداً 16 أبريل/نيسان الجاري، قال إنه ظل مستيقظاً طوال الليل ينظر إلى الشاشة؛ فقد ساعد استثمار بقيمة 4 آلاف دولار في "دجكوين" على أن يصبح مليونيراً، خاصة عندما بدأ سعر "دجكوين" في الارتفاع. فقد ارتفعت بنسبة 400% وصارت قيمتها السوقية 49 مليار دولار في 16 أبريل/نيسان. وصلت "دجكوين" إلى مستوى قياسي بلغ 45 سنتاً. وكان حساب كونتيسوتو 1.081.441.29 دولار، مما دفعه إلى نشره على موقع Reddit؛ كي يراه الآخرون.

إلى ذلك، لفت المليونير الجديد إلى أنه سيواصل الاستثمار في العملات المشفرة، خاصةً أنه لا ينوي بيع عملات "دجكوين" التي يملكها في أي وقت قريب. إذ قال: "خططي هي أنه بمجرد أن تصل إلى 10 ملايين، سوف أسحب 10% منها. هذا الشيء سيواصل النمو".

استناداً إلى بيانات موقع markets.Bitcoin.com، يصل سعر "دجكوين" الآن إلى نحو 29 سنتاً. وبرغم انخفاض السعر مؤخراً، قال كونتيسوتو إن قيمة العملات التي يملكها من "دجكوين" لا تزال أكثر من مليون دولار.

"عملية احتيال"

يشار إلى أن عدداً من الخبراء حذَّروا من الاستثمار في عملة دجكوين. على سبيل المثال، قال مايك نوفوغراتز، الخبير المخضرم في عملات بيتكوين والرئيس التنفيذي لشركة Galaxy Digital المتخصصة في استثمارات العملات المشفرة، في حديثه مع شبكة CNBC، هذا الأسبوع، إن "دجكوين لديها حرفياً رجلان يملكان 30% من السلسلة بأكملها"، موضحاً أن بيتكوين تملك نظاماً بيئياً مكثفاً وممولاً تمويلاً جيداً، وهو ما لا تملكه "دجكوين"، التي ليس لديها غطاء للسلسلة مثلما هو الحال مع بيتكوين.

كانت المخاطرة كبيرة لكونتيسوتو عندما استثمر في العملة المشفرة واحتفظ بها برغم تحذيرات أصدقائه، الذين نصحوه: "يا صديق، إنها عملية احتيال. وسوف يصير سعرها صفراً في نهاية المطاف".

جدير بالذكر أن عملة دجكوين الرقمية كانت قد طُرحت كمزحة على شبكة الإنترنت مع بداية 2014، لتنافس اليوم أقوى العملات الإلكترونية.

يطلق عليها عملة "الكلب"؛ نظراً إلى صورة الكلب الموجودة عليها، وقد حققت أرباحاً بنسبة 7000% مع بدء العام الجاري.

تحميل المزيد