“العربية مقلوبة على الناس”.. فيديو يوثق مناشدات لتوفير سيارات إسعاف ورافعة بعد انقلاب قطار القليوبية

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/18 الساعة 13:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/30 الساعة 15:01 بتوقيت غرينتش
صورة من موقع انقلاب قطار القليوبية - مواقع التواصل

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد 18 أبريل/نيسان 2021، مقطعاً مصوراً من موقع حادثة انقلاب قطار القليوبية بين المنصورة والقاهرة، حيث يناشد المواطنون في اللحظات الأولى المسؤولين إرسال أكبر قدر ممكن من الإسعافات لإنقاذ العالقين. 

في مقطع الفيديو المصور من موقع الحادثة، يتحدث المصور: "بعد إذنكم يا جماعة، أي حد يعرف أي مسؤول، عاوزين إسعاف بطريقة كبيرة هنا، وعاوزين ونش، يرفع العربية، العربية مقلوبة على الناس". 

يؤكد الفيديو وجود حالات كبيرة من الإصابة بحادثة انقلاب القطار في القليوبية، كما يشير إلى أن عربات القطار مقلوبة فوق الركاب العالقين تحتها. 

انقلاب القطار 

وشهدت مدينة طوخ بمحافظة القليوبية، مساء الأحد 18 أبريل/نيسان 2021،  انقلاب قطار قادم من المنصورة، بعد خروجه عن القضبان، وسط أنباء عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

وكشف مصدر بالسكة الحديد خروج إحدى عربات قطار خط "القاهرة – المنصورة" والمكون من عربات مميزة وأخرى مكيفة، وذلك أثناء مروره من خلال نطاق محطة بنها.

وفيما لم تعلن الجهات الرسمية عن إحصائيات رسمية بعد، تحدثت وسائل إعلام مصرية عن 8 قتلى و26 جريحاً في الحادثة.

فيما نقلت صحيفة "الوطن" المصرية عن المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، أنه توجّه إلى مكان حادث قطار طوخ الذي انقلب عدد من عرباته، بقرية كفر الحصة بمدينة القليوبية.

ونشرت وسائل إعلام محلية وناشطون صوراً وفيديوهات للحظات الأولى لوقوع حادث الانقلاب، وكذلك لاحتشاد المواطنين حول القطار بعد الحادث. 

تحميل المزيد