تويتر تعلن عن الدولة التي اختارتها لتفتح فيها أول مكاتبها بإفريقيا.. الشركة تبدأ بالتوظيف

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/13 الساعة 09:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/13 الساعة 09:50 بتوقيت غرينتش
مؤسّس موقع تويتر ورئيسه جاك دورسي/ رويترز

أعلنت شركة تويتر عن رغبتها في تعيين 11 شخصاً في غانا، أول تعيينات للشركة في القارة الإفريقية، وأنها تتطلع إلى فتح مكتب هناك، لتنضم بذلك شركة التواصل الاجتماعي إلى فيسبوك وشركات التكنولوجيا الأخرى التي تفتتح فروعاً لها في إفريقيا.

حسب ما نشرته صحيفة The Guardian البريطانية، الثلاثاء 13 أبريل/نيسان 2021، كان مؤسس شركة تويتر، جاك دورسي، قد قال عام 2019 بعد زيارته لنيجيريا وغانا وإثيوبيا وجنوب إفريقيا: "إفريقيا ستحدد المستقبل".

وظائف شركة تويتر في إفريقيا

جاء في تغريدة دورسي التي أعلن فيها عن التعيينات يوم الإثنين 12 أبريل/نيسان: "تويتر حاضرة في القارة الآن". وتشمل الوظائف المُعلن عنها في غانا مجالات الهندسة والتسويق والاتصالات.

فيما قالت شركة تويتر في بيان: "اليوم، وبما يتماشى مع استراتيجية نمونا، يسعدنا أن نعلن أننا نعمل الآن على تشكيل فريق في غانا".

كما قالت تويتر إن أعضاء فريقها الجدد سيعملون عن بُعد بموجب سياسات العمل من المنزل فيما تدرس "فرصة فتح مكتب في غانا في المستقبل".

بينما أوضحت الشركة أن دعم غانا لحرية التعبير والحريات عبر الإنترنت جعلها اختيار الشركة لأول فرع لها في إفريقيا.

أضافت أن وجود أمانة منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية في العاصمة الغانية أكرا كان له دور في هذا القرار.

من جهته، قال رئيس غانا نانا أكوفو أدو في تغريدة على تويتر إن بلاده ستضم المقر الرئيسي لتويتر في القارة، رغم أن بيان الشركة لم يشر إلى هذه المعلومة. وقال أكوفو أدو: "اختيار غانا مقراً لنشاط تويتر في إفريقيا خبر ممتاز".

أضاف أيضاً: "هذه بداية لشراكة جميلة بين تويتر وغانا، وهي بالغة الأهمية لتطوير قطاع التكنولوجيا شديد الأهمية في غانا".

كورونا أوقف مخططات جاك دورسي

إعلان مالك تويتر يأتي بعد 18 شهراً تقريباً من زيارته مع فريق من تويتر إلى إفريقيا لأول مرة في نوفمبر/تشرين الثاني 2019. وخلال جولته في القارة، زار غانا وإثيوبيا ونيجيريا وجنوب إفريقيا، حيث التقى بمختلف قادة الصناعة والتكنولوجيا.

صرح دورسي وقتها بأنه سيعود إلى القارة ليعيش لمدة ستة أشهر في منتصف عام 2020، لكن وباء كورونا أوقف خطط المدير التنفيذي لشركة تويتر.. 

منذ ذلك الحين، لم يتم التواصل كثيراً من قبل دورسي أو فريق تويتر حول الزيارة، على الرغم من أنه في سبتمبر/أيلول الماضي، أقامت الشركة بعد ذلك بعض الشراكات في مجال الصحة العقلية والثقافية مع المجتمعات المحلية في جميع مجموعة من البلدان – Afrochella و The HackLab Foundation في غانا ، Amref Health Africa في كينيا ومبادرة نيجيريا المدركة عقلياً (MANI) في نيجيريا.

في أكتوبر/تشرين الأول 2020، أظهر الرئيس التنفيذي لموقع تويتر تضامنه في الاحتجاجات ضد وحشية الشرطة التي هزت نيجيريا ودعم استخدام البيتكوين خلال المظاهرات.

يُذكر أن لدى شركة فيسبوك عدة مكاتب في إفريقيا، أحدها في جارة غانا، نيجيريا، التي زارها مارك زوكربيرغ.

تحميل المزيد