عبارات مناهضة للإسلام ومسيئة للرسول.. مسلمو فرنسا ينددون بتدنيس مركز إسلامي قبل يوم من رمضان (صور)

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/11 الساعة 21:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/11 الساعة 21:29 بتوقيت غرينتش
مسلمو فرنسا، تعبيرية/ رويترز

عبّر الآلاف من المسلمين المقيمين في فرنسا عن غضبهم العارم، الأحد 11 أبريل/نيسان 2021، بسبب استهدافهم بعبارات عنصرية جديدة مسيئة للدين الإسلامي وللرسول الكريم، وذلك بعد تعمد مجهولين كتابة عبارة مسيئة على جدران المركز الثقافي الإسلامي، بمدينة رين، شمال البلاد، في سلوك عنصري جديد يستهدف المسلمين بفرنسا.

حسب المجلس الإقليمي للمسلمين بالمدينة، فقد اكتشف المصلون هذه العبارات العنصرية في وقت مبكر من صباح اليوم، وكانت عبارات تهاجم الدين الإسلامي وتسيء للرسول الكريم.

فقد كُتبت عبارات من قبيل "الكاثوليكية هي دين الدولة" و "لا للأسلمة"، إضافة إلى إشارات مسيئة للنبي الكريم.

خلال نهاية الأسبوع، شهدت 3 مدن فرنسية عمليات مماثلة، ويتعلق الأمر بكل من رين، ولومون، ونانت، ما يفيد بأنها كانت عملية منظمة.

استنكار 

حسب تقرير لموقع moroccoworldnews، فقد استنكر رئيس المجلس الإقليمي، محمد زيدوني، هذه الأعمال، داعياً إلى إنهاء "العنف والهمجية".

وقال في تصريح لوكالة "فرانس برس": "نحن أبناء الجمهورية، رغم ذلك نتعرض للكراهية".

المتحدث نفسه أكد في التصريح ذاته، أن المسلمين "صُدموا بمثل هذه الشتائم، لقد كان الأمر عنيفاً"، وأضاف أن بعض المسلمين كانوا "حزينين حقاً".

الزيدوني اعتبر أن هناك من يسعى إلى "زرع الفتنة في فرنسا".

رفض رسمي

من جهتها، نددت الحكومة الفرنسية، الأحد، بتشويه جدران المركز الثقافي الإسلامي في غرب فرنسا بشعارات مناهضة للإسلام، وقالت إن الهجوم على المسلمين هجوم على الجمهورية.

وزير الداخلية، جيرار دارمانان، وصف الاعتداء بـ"المقزز" واعتبره تعدّياً على حرية الاعتقاد الديني، وإن المسلمين يستحقون الحماية ذاتها التي تنعم بها أي طائفة دينية أخرى في فرنسا.

كما أضاف دارمانان بعد زيارته للمكان: "الهجمات على المسلمين هجمات على الجمهورية".

تحميل المزيد