بريطانيا تحاكم منفذَي هجمات تفجيرية بعد اعتدائهما على شرطي بالسجن.. وصفاه بـ”الخنزير القذر”

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/08 الساعة 21:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/09 الساعة 05:04 بتوقيت غرينتش
ضباط من الشرطة البريطانية - رويترز

وصف أحد منفذي تفجير "مانشستر أرينا" في بريطانيا، ضابطَ الشرطة المتهم بالاعتداء عليه داخل السجن، بـ "الخنزير القذر"، فيما قال مفجر مترو أنفاق لندن للقاضي في محاكمته، إن مصيره إلى نار جهنم، لأنه لا يحكم بما أنزل الله". 

شبكة Sky News الأمريكية نقلت الخميس 9 أبريل/نيسان 2021، أقوال منفذي العمليات الإرهابية، خلال محاكمة بتهمة الهجوم على ضابط شرطة داخل السجن. 

"خنزير قذر" 

من جانبه، دفع هشام عبيدي، الذي خطط مع شقيقه سلمان لتفجير عام 2017، بأنّه ليس مذنباً بالاعتداء على ضابط سجن بيلمارش المدعو بول إدواردز في وقتٍ سابق.

لكنه قال للمحكمة إنّه "لا يرى ضرراً في الاعتداء على خنزيرٍ قذر".

كما نفى عن نفسه تهمة الاعتداء على ضابطٍ آخر يُدعى نيك بارنيت، في أثناء جلسة استماع لمدة 15 دقيقة، بالمحكمة.

وظهر عبيدي أمام المحكمة علناً للمرة الأولى منذ أكثر من عام، عبر محادثة فيديو، بعد أن رفض حضور الأسابيع الأخيرة من محاكمته بتهمة القتل في أحداث تفجير مانشستر، العام الماضي.

وحين طُلِبَ منه تقديم إقراره بالذنب في التهمة الأولى الخميس، قال عبيدي: "لقد اعتديت على ذلك الخنزير القذر، لكنني لا أرى ضرراً في فعل ذلك. هذا هو إقراري".

وبسؤاله عن إقراره في التهمة الثانية، أجاب: "كما قلت من قبل. لا أرى أيّ ضرر".

صورة لهشام عبيدي وأحمد حسن – سكاي نيوز

مصيرك إلى جهنم 

في حين نفى مفجر مترو أنفاق لندن، أحمد حسن، عن نفسه تهمة الاعتداء على إدواردز بعد ظهوره بالمحكمة هو الآخر.

لكنّه قال في حديثه إلى رئيس القضاة: "يجب أن أُوضِّح ثلاث نقاط قبل تأكيد اسمي. أريدك أن تعلم أنّني أكرهك بشدة، لأنّك قاضٍ تحكم بغير شرع الله. ومصيرك إلى نار جهنم ما لم تتُب وتخضع لشريعة الله. كما أنّني لا ممثل لي، ولم أطلع على أدلة القضية".

بحسب صحيفة Metro البريطانية، فإن رئيس القضاة قد قال للثنائي، إنّ القرار يرجع لهما إن كانا يريدان تغيير الوضع وإحضار المحامين معهما في الجلسة المقبلة، بشهر مايو/أيار.

والشخصان المحاكمان مع رجل ثالث، متهمان بالاعتداء على بول إدواردز، ضابط السجن في إتش إم بي بلمارش؛ مما تسبب له بأذى جسدي فعلي، وذلك في 11 مايو/أيار من العام الماضي.

تحميل المزيد