على ملعب “الأولمبيكو” الشهير.. الحكومة الإيطالية تسمح للجماهير بحضور مباريات بطولة أوروبا القادمة

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/06 الساعة 18:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/06 الساعة 18:37 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية للجماهير الإيطالية

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم الثلاثاء 6 أبريل/نيسان 2021، توصله إلى قرار من الحكومة الإيطالية يسمح بموجبه للجماهير بحضور مباريات في الملعب الأولمبي في روما خلال بطولة أوروبا صيف العام الجاري، وفي الوقت الذي لم تحدد فيه الحكومة شروط الدخول للملعب وكذا عدد من سيُسمح لهم بذلك، فإن مصادر حكومية ترجح اشتراط التطعيم للراغبين في ولوج الملعب. 

وتأجلت البطولة من العام الماضي بسبب انتشار جائحة كورونا في جل بلدان القارة العجوز، فيما طلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) من الدول الـ12 المستضيفة للبطولة التقدم بخططها للسماح للجماهير بالحضور بحلول بداية أبريل/نيسان.

تستضيف تركيا

جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي، قال في بيان له إن روبرتو سبيرانتسا وزير الصحة أبلغ الاتحاد بأن مستشاري الصحة في الحكومة "سيبحثون أفضل السبل للسماح للجماهير بحضور مباريات في الملعب الأولمبي في روما في يونيو خلال بطولة أوروبا".

ستتقابل تركيا وإيطاليا في مباراة افتتاح بطولة أوروبا في روما في 11 يونيو/حزيران قبل أن يلتقي منتخب إيطاليا مع سويسرا وويلز ضمن المجموعة الأولى أيضاً.

كما تستضيف العاصمة الإيطالية مباراة في دور الثمانية.

يحدث هذا، في الوقت الذي لم يتضح على الفور عدد الجماهير التي سيسمح لها بالحضور.

غير أن وكالة "رويترز" للأنباء أوردت نقلاً عن مصدر بالحكومة أن حملة التطعيمات ستلعب دوراً بارزاً في القرار النهائي.

المصدر نفسه، أكد أن الحكومة الإيطالية طلبت من لجنة الخبراء الحكوميين تقييم الوضع الوبائي الحالي وحملة التطعيمات.

الوضع الوبائي ما زال مقلقاً

هذا القرار، يأتي على الرغم من أن أرقام الوفيات والإصابات في البلاد ما زالت مرتفعة، إذ قالت وزارة الصحة الإيطالية إنها سجلت 421 حالة وفاة جديدة مرتبطة بفيروس كورونا مقارنة مع 296 حالة في اليوم السابق، بينما سجلت 7767 حالة إصابة جديدة نزولاً من 10680 في اليوم السابق.

وسجلت إيطاليا 111747 حالة وفاة بكوفيد-19 منذ ظهور الوباء في البلاد في فبراير/شباط من العام الماضي، وهو ثاني أكبر عدد في أوروبا بعد بريطانيا والسابع عالمياً.

كما بلغ إجمالي عدد الإصابات في البلاد حتى اليوم 3.69 مليون حالة.

الفيروس يتفشى في المنتخب الإيطالي

في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، قال نادي يوفنتوس، حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، إن الجناح فيدريكو برنارديسكي أصبح سادس لاعب في منتخب إيطاليا يصاب بفيروس كورونا منذ التوقف الدولي.

وهناك مخاوف متزايدة حول عدد الحالات في تشكيلة منتخب إيطاليا الذي خاض ثلاث مباريات في تصفيات كأس العالم في الأسبوعين الماضيين.

تأتي إصابة برنارديسكي، الذي يخضع للعزل ولم تظهر عليه أي أعراض، بعد حارس كالياري أليسيو كرانيو ومدافع باريس سان جيرمان أليساندرو فلورينتسي اللذين جاءت أيضا نتيجة فحوصهما إيجابية لفيروس كورونا يوم الإثنين.

كما يغيب ماركو فيراتي زميل فلورينتسي في باريس سان جيرمان ومنتخب إيطاليا عن ذهاب دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ غداً الأربعاء بعد تأكد إصابته بكوفيد-19 يوم الجمعة.

بالإضافة إلى ذلك، فقد جاءت نتيجة فحوص أربعة من أفراد الجهاز الفني للمنتخب الإيطالي إيجابية يوم الأربعاء الماضي.

تحميل المزيد