وعكة صحية للحكم تنهي مباراة في تصفيات كأس إفريقيا في الدقيقة 80.. لم يجدوا بديلاً فأنهَوا اللقاء (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/30 الساعة 18:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/31 الساعة 05:12 بتوقيت غرينتش
حكم مباراة الكوت ديفوار وإثيوبيا - مواقع التواصل الاجتماعي

في مشهد نادر الحدوث بملاعب كرة القدم، اضطر مراقب المباراة، التي جمعت بين كوت ديفوار وإثيوبيا، في إطار آخر مباريات إقصائيات كأس إفريقيا للأمم، إلى إنهاء اللقاء رغم أنه لعب إلى الدقيقة الثمانين فقط، بعد أن تعرض حكم المباراة الرئيسي، الغاني شارلز بولو، لوعكة صحية في التوقيت نفسه.

وانتهت المباراة التي جمعت بين الفريقين، في المجموعة الحادية عشرة، بانتصار "فيلة" كوت ديفوار بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد، ليضمن بذلك المنتخبان تأهلها للنهائيات، وسجل ثلاثية منتخب كوت ديفوار كل من ويلي بولي وفرانك كيسي وجون كواسي، بينما سجل الهدف الوحيد لمنتخب إثيوبيا اللاعب جيناه جيبيتو.

الدقيقة الثمانين، بدا أن الحكم غير قادر على الوقوف على قدميه بشكل سليم، وهو الأمر الذي لاحظه اللاعبون من المنتخبين قبل أن يقع أرضاً ويتم إخراجه عبر نقالة الإسعاف.

واقعة الحكم الغاني

وحسب ما ذكرته تقارير صحيفة إفريقية، فإن الحكم تعرض لوعكة صحية مفاجئة، منعته من إتمام الدقائق العشر الأخيرة من عمر المباراة، ليتم نقله بوجه السرعة إلى أقرب المستشفيات من الملعب "هوفويت بوانيي" في العاصمة الإفوارية أبيدجان.

المصادر نفسها، أكدت أن مراقب المباراة، اقترح أن يدير الحكم الرابع اللقاء بدلاً عنه، غير أن المنتخب الإثيوبي رفض ذلك، بدعوى أنه إفواري، والمباراة حاسمة بالنسبة لإثيوبيا.

وما هي إلا دقائق حتى نزل مراقب المباراة إلى أرضية الملعب في الدقيقة 90، وأعلن نهايتها بالنتيجة القائمة، بينما ذكرت وسائل إعلام إفوارية أن الاتحاد الإفريقي سيبحث في وقت لاحق نتيجة هذه المباراة.

ولن يكون ملف هذه المباراة معقداً كثيراً أمام الاتحاد الإفريقي خاصة أن إثيوبيا ضمنت هي الأخرى تأهلها للنهائيات، مستغلة تعادل مدغشقر مع النيجر بدون أهداف.

تحميل المزيد