إحدى أبرز شركات الإمارات تنوي بيع أصول لها.. “نخيل” في أزمة رغم تقليص حاد لرواتب موظفيها

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/15 الساعة 07:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/15 الساعة 07:28 بتوقيت غرينتش
دبي

قالت وكالة رويترز، الإثنين 15 مارس/آذار 2021، إن شركة نخيل للتطوير، التي تعد من أكبر الشركات في الإمارات، والتابعة للحكومة في دبي، تدرس بيع أصول تابعة لها، بحسب ثلاثة مصادر مطلعة. 

يأتي ذلك في وقت تتخلى فيه شركات عقارية إماراتية عن أنشطتها غير الأساسية، بسبب الضرر الكبير الذي لحق بها نتيجة جائحة كورونا. 

نخيل تكلف إحدى الشركات ببيع أصول لها

بحسب ما أوردته وكالة رويترز، فإن شركة نخيل تنوي بيع أصول تبريد المناطق التابع لها، وأن الأمر ليس معلناً بشكل رسمي بعد، إلا أنها قامت بتكليف شركة الاستشارات المالية سنيرجي للاستشارات لتولي المهمة.

تعتبر شركة نخيل من أبرز الشركات في الإمارات/ رويترز
تعتبر شركة نخيل من أبرز الشركات في الإمارات/ رويترز

تعتبر شركة نخيل من كبريات الشركات الإماراتية، حيث يعود لها الفضل في تطوير جزر النخلة المشهورة في إمارة دبي، وتعد من أبرز المشاريع في المدينة. 

من جانبها امتنعت نخيل عن التعقيب، فيما لم ترد سنيرجي على طلب التعقيب.

جائحة كورونا تضرب العديد من القطاعات بدبي

من الملاحظ أن الضرر الناجم من جائحة كورونا يتزايد تأثيره على العديد من القطاعات في دبي، كما تفاقمت مشكلات وفرة المعروض بسبب فورة في التشييد من أجل معرض إكسبو 2020 العالمي الذي تأجل لمدة عام إلى أكتوبر/تشرين الأول 2021 

يذكر أن وكالة رويترز كانت قد كشفت أن نخيل قلصت الرواتب بما يصل إلى 50% في وقت سابق من العام الماضي، كما استقال رئيسها التنفيذي في مارس/آذار.

من جانبه قال بنك أوف أمريكا إن دبي والكيانات المرتبطة بالحكومة تواجه مدفوعات ديون بنحو 10 مليارات دولار هذا العام، في حين قد ينكمش الاقتصاد 11%، وفقاً لوكالة ستاندرد آند بورز غلوبال للتصنيف الائتماني.

تحميل المزيد