ميشيل أوباما تنضم لقائمة “مشاهير النساء” في القاعة الوطنية بأمريكا.. أُدرج اسمها مع 8 شخصيات مميزة

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/10 الساعة 08:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/10 الساعة 08:55 بتوقيت غرينتش
ميشيل أوباما/رويترز

اختارت قاعة مشاهير النساء الإثنين 9 مارس/آذار 2021 سيدة أمريكا الأولى السابقة ميشيل أوباما في القاعة الوطنية لتنضم لمشاهير النساء مع ثماني نساء أخريات مميزات منهن إندرا نويي، الرئيسة التنفيذية السابقة لشركة بيبسي، وميا هام، أيقونة كرة القدم، وكاثرين جونسون عالمة الرياضيات في إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) والتي توفيت في العام الماضي.

ميشيل أوباما تنضم لمشاهير النساء 

وستشمل مجموعة 2021 التي ستدرج أسماؤهن في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول المؤلفة أوكتافيا بَتلر التي توفيت في 2006 وريبيكا هالستيد التي عملت في الجيش لنحو 30 عاماً، والشاعرة جوي هارجو والفنانة جودي شيكاغو والناشطة إيميلي هاولاند التي توفيت في 1929 وعلّمت عبيداً محرَّرين القراءة والكتابة في مخيمات اللاجئين التي عملت بها خلال الحرب الأهلية الأمريكية.

وذكر الموقع الإلكتروني لقاعة المشاهير: "برزت ميشيل أوباما كواحدة من أكثر النساء تأثيراً وشهرة في القرن الحادي والعشرين"، مضيفاً: "ستحتفل القاعة الوطنية لمشاهير النساء بإدراج هؤلاء السيدات المتميزات في القاعة خلال الاحتفال الذي يقام كل عامين وسيكون بالحضور الشخصي في 2 أكتوبر/تشرين الأول 2021".

وذكرت المنظمة أنها تراقب عن كثب تطورات وضع مرض كوفيد-19 في ولاية نيويورك وستعمل بحرص على التأكد من أن تكون نسبة الحضور الشخصي في مراسم الإدراج آمنة لكافة المشاركين.

وأضافت أن مبيعات التذاكر لن تبدأ قبل إبريل/نيسان أو مايو/أيار، مضيفة أنها ستبث المراسم على الهواء مباشرة عبر الإنترنت بما يتيح للجميع متابعتها مجاناً.

ميشيل أوباما نساء المشاهير
ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما/ رويترز

وقالت القاعة الوطنية لمشاهير النساء، ومقرها سنيكا فولز في نيويورك، إنها أقدم منظمة في الولايات المتحدة معنية بالاحتفاء بإنجازات الأمريكيات المتميزات وتكريمهن.

نجاح ميشيل أوباما 

وفي وقت سابق حصدت ميشيل أوباما، جائزة أفضل ألبوم منطوق، وذلك عن ألبوم كتابها الصوتي الذي يتناول السيرة الذاتية لها وهو بعنوان Becoming، وفقاً لما نشرته صحيفة The Sun البريطانية.

فيما حصلت المغنية الأمريكية الشابة بيلي إيليش على نصيب الأسد من الجوائز بعد فوزها بكل الجوائز الأربع الكبرى وهي: أفضل ألبوم، وأفضل أغنية، وأفضل تسجيل خلال العام، وأفضل فنانة صاعدة.

إيليش فازت بجائزة أغنية العام عن أغنيتها "شخص سيئ" كما حصلت على جائزة أفضل تسجيل خلال العام عن نفس الأغنية.

الحفل حضره الكثير من النجوم مثل: مايلي سايرس، وشون مينديز، وكاميلا كابيلو، ودوا ليبا، وبينك وليدي غاغا، وبيك، وبوست مالون، وليزو، وبراندي كارليلي، وكاردي بي، ودريك، وجاستن تيمبرليك، وزيد ومارين موريس، وكيلي كلاركسون، وجينيفر لوبيز.. وغيرهم. 

فيما خيّم الحزن على حفل توزيع جوائز النسخة الـ62 لـ"غرامي" 2020، في لوس أنجلوس الأمريكية، بعد خبر وفاة نجم كرة السلة الأمريكي كوبي براينت، في حادث تحطم طائرة قبل ساعات من انطلاق الحفل.

الجائزة تقدمها الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم NARAS التي أنشئت عام 1959، وهي إحدى الجوائز الموسيقية السنوية الأربع الكبرى في الولايات المتحدة.

ميشيل أوباما مشاهير النساء
كتاب ميشيل أوباما
تحميل المزيد