إيلون ماسك يتجاهل الكرملين! روسيا قد تتراجع عن محادثة بوتين ورئيس “تسلا” على “كلوب هاوس”

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/03 الساعة 09:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/11 الساعة 10:02 بتوقيت غرينتش
الرئيس التنفيذي لشركة Tesla وSpaceX إيلون ماسك - رويترز

قالت صحيفة The Independent البريطانية، الثلاثاء 2 مارس/آذار 2021، إن محادثة مقترحة بين الملياردير الأمريكي إيلون ماسك والرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر تطبيق "كلوب هاوس" Clubhouse قد لا تنعقد على الأرجح بعد أن امتنع رئيس شركة "تسلا" عن الرد على الكرملين بشأن التفاصيل المفترضة للمحادثة التي كان هو من اقترح عقدها في البداية.

تعليق الكرملين على محادثة ماسك وبوتين

وجاء تعليق الكرملين بعد أن دعا ملياردير قطاع التكنولوجيا الأمريكي في وقت سابق بوتين للدردشة عبر تطبيق "كلوب هاوس" الشهر الماضي عن طريق تغريدة وجهها إلى الحساب الرسمي للرئيس الروسي.

وقتها قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن العرض كان "مقترحاً مثيراً للاهتمام للغاية"، لكنه عاد يوم أمس الثلاثاء 2 مارس/آذار ليقول إن محاولة المضي قدماً في عقد اللقاء لم تأتِ بأي نتيجة، وقال بيسكوف للصحفيين إن موسكو لم تتلق رداً بعد التواصل مع ماسك للحصول على مزيد من التفاصيل، وإن الموضوع قد أُغلق على الأرجح، مضيفاً: "على ما يبدو، فإن سوء فهمٍ ما قد وقع".

بوتين إيلون ماسك كلوب هاوس
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين/ رويترز

ليس من الواضح حتى الآن ما الذي كان ماسك يرغب في مناقشته مع بوتين، وإن كان بعض المهتمين قد تكهنوا أنه ربما كان الأمر يتعلق بالأخبار الأخيرة التي مفادها أن المسؤولين الروس يفكرون في فرض غرامات على أي شخص يستخدم خدمة "ستارلينك" Starlink للإنترنت عبر الأقمار الصناعية التي من المفترض أن تقدمها شركة "سبيس إكس" SpaceX المملوكة لماسك.

ويسمح التطبيق الذي اشتهر مؤخراً بالمدعوين فقط من المستخدمين للانضمام إلى غرف الدردشة التي عادة ما تركّز على مناقشة موضوعات معينة، وقد استخدمه ماسك سابقاً لمناقشة كل الموضوعات التي يهتم بها، من استعمار المريخ إلى العملة المشفرة.

ويمكن لما يصل إلى 5 آلاف مستخدم الانضمام إلى "غرف الدردشة" الرقمية في وقت واحد للاستماع إلى المحادثات، وكذلك إطلاق مناقشاتهم الخاصة.

دعوة إيلون ماسك لبوتين 

وفي وقت سابق دعا مؤسس شركة "تسلا" و"بايس إكس"، إيلون ماسك، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للدردشة عبر شبكة "كلوب هاوس" الاجتماعية وكتب ماسك في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" في دعوة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "هل ترغب في الدردشة معي في النادي؟".

وأضاف ماسك بالروسية: "إنه لشرف عظيم أن أتحدث معك".

على صعيد آخر، كان ماسك قد أشعل اهتماماً واسع النطاق بتطبيق الدردشة في وقت سابق من هذا العام، بعدما استجوب من خلاله فلاديمير تينيف، المؤسس المشارك لتطبيق "روبين هود" Robinhood لتداول الأسهم بشأن قرار الأخير الحد من كمية الأسهم التي يمكن لعملاء التطبيق شراؤها في شركات معينة، قائلاً له: "هل خنت عملاءك؟".

كما دعا ماسك مغني الراب كاني ويست للظهور معه في "كلوب هاوس"، وإن لم يُفصح عن مزيد من التفاصيل حول موعد حدوث ذلك.

تحميل المزيد