بينهم 3 أشقاء عرب.. الدنمارك وألمانيا تعتقلان 14 شخصاً يشتبه بتخطيطهم لشن “هجمات إرهابية”

عربي بوست
تم النشر: 2021/02/12 الساعة 13:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/02/12 الساعة 13:57 بتوقيت غرينتش
عناصر من الشرطة الألمانية - رويترز

قالت الشرطة إن 13 اعتُقلوا في الدنمارك في الأسبوع الماضي فيما ألقت الشرطة الألمانية القبض على شخص للاشتباه بمحاولتهم صنع متفجرات والتخطيط لشن هجمات إرهابية في أي من البلدين، وفق ما ذكرته وكالة رويترز الجمعة 12 فبراير/شباط 2021.

إذ قال فلمينج دراير، مدير العمليات في جهاز المخابرات الدنماركية في إفادة صحفية اليوم الجمعة: "قد يكون هؤلاء استلهموا (أفكارهم) من التشدد الإسلامي". وأضاف: "عثرنا على مكونات وأجزاء مطلوبة لصنع قنبلة".

تأتي هذه الاعتقالات بعد عملية أمنية مشتركة بين قوات إنفاذ القانون في البلدين. وقالت الشرطة الدنماركية في بيان في وقت متأخر أمس الخميس، إنها تعتقد أن "هناك أفراداً لديهم النية والمقدرة على تنفيذ هجمات إرهابية في الدنمارك".

كما عثرت قوات الأمن على راية خاصة بتنظيم الدولة الإسلامية وبندقية خرطوش وبندقية صيد وأدوات إشعال ومتفجرات خلال عمليات التفتيش.

فيما اتهم سبعة من المعتقلين في الدنمارك بارتكاب هجمات أو المساهمة فيها بعدما تردد أنهم حصلوا على مواد ومكونات لصناعة متفجرات وأسلحة نارية. ولم تذكر الشرطة الاتهامات الموجهة للستة الباقين أو الشخص الذي ألقي القبض عليه في ألمانيا.

ذكرت مجلة دير شبيغل الألمانية الخميس 11 فبراير/شباط أن ثلاثة أشقاء سوريين ضمن من ألقت الشرطة القبض عليهم بعدما تلقت الشرطة الألمانية بلاغاً بعزمهم شراء خمسة كيلوغرامات من الكبريت وخمسة أخرى من مسحوق الألومنيوم.

تحميل المزيد