مقتل ناشط مُعارض لحزب الله بعد ساعات من اختفائه.. حادث اغتيال جديد يهز لبنان

عربي بوست
تم النشر: 2021/02/04 الساعة 09:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/02/04 الساعة 09:59 بتوقيت غرينتش
الناشط المغدور لقمان سليم - مواقع التواصل

قالت وسائل إعلام لبنانية، الخميس 4 نوفمبر/شباط 2021، إن الناشط السياسي الشيعي لقمان سليم قد عثر عليه مقتولاً داخل سيارته، صباح اليوم، وذلك عقب ساعات من الإعلان عن اختفائه، بعد زيارة قام بها إلى جنوب البلاد.

ونقلت وسائل الإعلام محلية عن مصادر أمنية قولها: "تم العثور على لقمان سليم مقتولاً داخل سيّارة مستأجرة في منطقة الزهراني (جنوب)، والجثة مصابة بطلقين ناريين"، دون تفاصيل أكثر.

في ما نشرت شبكة "LBCI" اللبنانية صورا قالت أنها تظهر السيارة والناشط سليم مصابا بداخلها دون أن تكشف عن وجهه. 

بحسب وكالة الأناضول، فإن سليم (58 عاماً) ناشط لبناني شيعي بارز، ولكن أحد أبرز المعارضين لحزب الله، والذي يتمتع بسطوة ونفوذ كبير جنوبي لبنان. 

بدوره أدان تيار المستقبل، في بيان، اغتيال لقمان سليم، محذراً مما سماه "مخاطر العودة إلى مسلسل الاغتيالات واستهداف الناشطين". 

الإعلان عن اختفائه

يأتي الحادث عقب ساعات على اختفاء لقمان سليم، لدى عودته من زيارة منزل صديقه في إحدى قرى جنوب لبنان، وفق شقيقته رشا سليم عبر حسابها على فيسبوك.

حيث قالت رشا مساء، أمس الأربعاء: "لقمان شقيقي لا يجيب على هاتفه منذ أكثر من خمس ساعات (..) أرجو مساعدتي لمعرفة مكانه".

هذه المناشدة دفعت مغردين عبر منصات التواصل إلى إطلاق هاشتاغ (وسم) باسم (أين_لقمان_سليم؟)، والذي نال حضوراً واسعاً بين المغردين طوال المساء. 

وبعد الإعلان عن وفاة الناشط اللبناني مقتولاً، صباح اليوم، تصدرت وسوم باسمه باللغة العربية والإنجليزية موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث ندد المغردون بالحادثة وطالبوا الجهات الأمنية بالكشف عن الجناة في حادثة مقتل ناشط لبناني بارز. 

تحميل المزيد