بعثَ برسالة “أمريكا موحدة”.. فستان زوجة بايدن في أمسية التنصيب عبّر عن جميع الولايات والأقاليم

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2021/01/21 الساعة 16:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/21 الساعة 16:55 بتوقيت غرينتش
الرئيس الأمريكي إلى جانب السيدة الأولى جيل بايدن/ رويترز

اختارت السيدة الأولى في أمريكا، جيل بايدن، الظهور بفستان يحمل الكثير من الدلالات في ختام يوم تنصيب الرئيس الجديد للولايات المتحدة، جو بايدن، الأربعاء 20 يناير/كانون الثاني 2021، إذ أرسلت من خلاله بريق أمل عن أمريكا موحدة، من خلال تمثيل جميع الولايات والأقاليم في البلاد بفستانها.

مجلة People الأمريكية أوضحت الخميس 21 يناير/كانون الثاني، أنه في مساء الأربعاء، خلال احتفالية Celebrating America، التي استمرت لمدة 90 دقيقة وبثتها عدة شبكات تلفزيونية، وقدمها الممثل توم هانكس، ارتدت الدكتورة جو بايدن معطفاً عاجياً وفستاناً مُصمَّماً لها خصيصاً من غابرييلا هيرست.

إطلالة جيل بايدن لها دلالات بأمريكا موحدة

وفقاً لبيان صحف صادر عن المصممة غابرييلا هيرست، صُنِع معطف الدكتورة جيل بايدن من الكشمير، بينما تميز فستانها المصنوع من الصوف الحريري بتطريز يدوي للزهور الرسمية الفيدرالية لجميع الولايات والمقاطعات في الولايات المتحدة الأمريكية. وتَوجت السيدة الأولى إطلالتها بقفازات جلدية صممتها غابرييلا أيضاً.

كما صمَّمت غابرييلا، ذات الأصول اللاتينية، المعطف الذي ارتدته آشلي ابنة بايدن في حفل التنصيب صباح الأربعاء.

أما في حفل التنصيب النهاري، فارتدت جيل بايدن فستاناً ومعطفاً باللون الأزرق المحيطي.

ذكرت دار التصميم: "اختير اللون الأزرق للدلالة على الثقة والأمانة والاستقرار. وصُمِّم المظهر بعناية على يد فريق صغير في قلب مركز الموضة بمدينة نيويورك، وأنهى تطريزه اليدوي شركة O'Neill في استوديو خاص بها في حي ويست فيلدج".

جيل بايدن خلال حفل التنصيب/ رويترز
جيل بايدن خلال حفل التنصيب/ رويترز

كما أنها أحيت ذكرى ضحايا كورونا 

في مساء الثلاثاء 19 يناير/كانون الثاني، في أول ظهور لها في العاصمة، اختارت السيدة الأولى جيل بايدن إطلالة من مصمم في مدينة نيويورك تحمل تصريحاً أيضاً. 

فقد ارتدت فستاناً أرجوانياً ومعطفاً مع ربطة عنق مخملية من مجموعة جوناثان كوهين لموسم خريف/شتاء 2021. ونسقت هذه الإطلالة خلال الحفل الرسمي بهدف إحياء ذكرى ضحايا "كوفيد-19".

تشير اختيارات الدكتور جيل بايدن لأزياء تحمل دلالات إلى أنها ستسعى على الأرجح إلى تسليط الضوء على مصممي الأزياء الأمريكيين الناشئين خلال السنوات الأربع المقبلة (على خطى السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما، التي ساعدت في تحفيز مهن رواد المجال حالياً مثل: برابال جورونج وجيسون وو).

صناعة الأزياء الأمريكية في يوم التنصيب

فيما أشار موقع "CNN" الأمريكي أن صناعة الأزياء الأمريكية حظيت بتعزيز الثقة في يوم التنصيب الرئاسي، حيث أطل كل من الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، والسيدة الأولى جيل بايدن بأزياء من توقيع مصممين أمريكيين.

أطلت هاريس بثوب أرجواني ومعطف من تصميم كريستوفر جون روجرز، من باتون روج، عاصمة ولاية لويزيانا الأمريكية.

نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس/ رويترز
نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس/ رويترز

يعد روجرز، الحائز جائزة "CFDA / Vogue Fashion Fund" لعام 2019، من بين أكثر المصممين إثارة للجدل في الوقت الحالي، حيث ألبس السيدة الأولى للولايات المتحدة السابقة ميشيل أوباما، ومشاهير مثل بيونسيه وريهانا.

بينما ارتدى كل من الرئيس الأمريكي بايدن، والسيد الثاني دوغلاس إمهوف، بدلة من تصميم رالف لورين.

العودة لنهج "أمريكا أولاً" في الملابس

يمكن أن تشير حقيقة اختيار بايدن، وكذلك هاريس وإيمهوف، لأزياء من أنامل مصممين أمريكيين، إلى العودة لنهج أمريكا أولاً، فيما يخص ملابس البيت الأبيض التي شوهدت خلال إدارة أوباما.

بينما أظهرت ميلانيا ترامب تفضيلها للمصممين الأوروبيين المعروفين خلال سنواتها الأربع كسيدة أولى، وغادرت البيت الأبيض للمرة الأخيرة مرتديةً سترة "شانيل" بأزرار، وفستاناً من علامة "دولتشي آند غابانا"، غالباً ما استخدمت السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما منصتها كفرصة لدعم المواهب الأمريكية، بدءاً من المصممين المستقلين بما في ذلك جيسون وو، وإيزابيل توليدو، ونعيم خان، وصولاً إلى العلامات التجارية التي يسهل الوصول إليها مثل "J. Crew".

لم تكن هاريس الوحيدة التي اختارت اللون الأرجواني، إذ أطلّت ميشيل أوباما وهيلاري كلينتون بملابس من ظلال اللون لسيرجيو هدسون، ورالف لورين على التوالي.

فقد سرقت ليدي غاغا الأضواء بإطلالتها خلال أدائها النشيد الوطني الأمريكي، إذ أطلّت بسترة من الكشمير ذات اللون الكحلي والمزينة بدبوس عملاق يحمل رمز حمامة السلام، وتنورة ضخمة من الحرير باللون الأحمر، للمصمم من تكساس، دانييل روزبيري.

وقال روزبيري لـ CNN:"بصفتي أمريكياً يعيش في باريس، فإن هذه الإطلالة تعد بمثابة رسالة حب إلى البلد الذي أفتقده بشدة والفنانة التي أعجبت بفنّها منذ فترة طويلة".

تحميل المزيد