الرئيس الـ46 في تاريخ أمريكا.. جو بايدن يؤدي اليمين الدستورية في حفل تنصيب خاص (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/20 الساعة 17:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/20 الساعة 17:23 بتوقيت غرينتش
بايدن يؤدي اليمين الدستوري / رويترز

أدى الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء 20 يناير/كانون الثاني 2021، اليمين الدستورية، بصفته رئيساً جديداً للبلاد، وذلك في حفل تنصيب خاص، ووسط إجراءات احترازية وأمنية خاصة، أمام مبنى الكونغرس بالعاصمة الأمريكية واشنطن، ليكون بذلك الرئيس الـ46 في تاريخ البلاد.

جو بايدن يصل حفل التنصيب/ رويترز
جو بايدن يصل حفل التنصيب/ رويترز

وقبل بايدن، أدَّت نائبة الرئيس كامالا هاريس بدورها اليمين الدستورية، لتتولى رسمياً مهمتها الجديدة، وتصبح بذلك أول امرأة تتولى منصب نائب رئيس الولايات المتحدة.

وحضر الحفل عددٌ محدود من الحضور، من نواب وسيناتورات يمثلون كل الولايات الأمريكية، إضافة إلى عدد من الرؤساء السابقين لأمريكا، يتقدمهم باراك أوباما والرئيس الأسبق بيل كلينتون، وزوجته وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون..

قبل كلمته وأداء القسم، قامت المغنية الأمريكية العالمية ليدي غاغا بافتتاح الحفل بتأدية النشيد الوطني الأمريكي، ثم تلتها المغنية جينيفر لوبيز، التي أدت هي الأخرى أغنية وطنية تتغنى بأمريكا.

جدير ذكره أن حفل تنصيب جو بايدن، الرئيس الجديد للولايات المتحدة، يمر بأجواء خاصة، في ظل انتشار فيروس كورونا ودعوات المسؤولين إلى بقاء الأمريكيين في المنازل، إضافة إلى الاحتياطات الأمنية الكبيرة؛ خشية وقوع أحداث عنف، بعد واقعة اقتحام الكونغرس من قِبل أنصار ترامب المتطرفين، في 6 يناير/كانون الثاني.

تحميل المزيد