زلزال عنيف يهز إحدى جزر إندونيسيا.. مئات القتلى والمصابين، وفرار الآلاف، ومشاهد رعب ليلية

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/15 الساعة 05:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/15 الساعة 07:08 بتوقيت غرينتش
منزل منهار نتيجة للزلزال الذي ضرب إندونيسيا/ رويترز

ذكرت وكالة التخفيف من أثر الكوارث في إندونيسيا أن زلزالاً قوته 6.2 درجة أسفر عن مقتل 7 أشخاص على الأقل وإصابة المئات على جزيرة سولاويسي، الجمعة 15 يناير/كانون الثاني 2021، حيث لجأ السكان المذعورون إلى مناطق أكثر أماناً بعد تضرر العديد من المباني.

كان مركز الزلزال على بعد 6 كيلومترات إلى الشمال الشرقي من مدينة ماجيني وعلى عمق 10 كيلومترات.

فيما أظهرت المعلومات الأولية الصادرة عن الوكالة أن 4 أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 637 في ماجيني، لكن هناك 3 وفيات أخرى و24 إصابة في مقاطعة ماموجو المجاورة.

كما أوضحت الوكالة أن الآلاف فروا من منازلهم عندما وقع الزلزال بعد الساعة الواحدة بقليل من صباح اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي وأن أضراراً لحقت بما لا يقل عن 60 منزلاً.

وشعر السكان بالزلزال بقوة لمدة حوالي سبع ثوان، لكن الهزة لم تتسبَّب في إطلاق تحذير من أمواج مد عاتية (تسونامي)، فيما أظهرت لقطات فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي سكاناً يفرون إلى أرض أكثر ارتفاعاً على متن دراجات نارية وطفلاً حاصرته الأنقاض، وحاول الناس إزالة الحطام بأيديهم.

يذكر أن زلزالاً قوته 5.9 درجة كان قد وقع في المنطقة نفسها قبل ساعات، من الهزة الكبيرة، وألحق أضراراً بعدد من المنازل.

من جانبها قالت وكالة التخفيف من أثر الكوارث إن سلسلة من الزلازل وقعت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وتسببت فيما لا يقل عن ثلاثة انهيارات أرضية وانقطاع إمدادات الكهرباء.

من جانبه قال رئيس وكالة الأرصاد الجوية والجيوفيزياء في إندونيسيا إن توابع قوية قد تعقب زلزالاً بقوة 6.2 درجة ضرب جزيرة سولاويسي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة.

وأضاف دويكوريتا كارناواتي خلال مؤتمر صحفي أن ما لا يقل عن 26 تابعاً وقعت بعد زلزالين قويين في المنطقة بعد ظهر أمس الخميس.

يذكر أن إندونيسيا تقع في منطقة نشاط زلزالي تُعرف باسم حلقة النار، ففي عام 2018، لقي الآلاف حتفهم جراء زلزال مدمر قوته 6.2 درجة وتسبب في تسونامي بمدينة بالو في سولاويسي.

تحميل المزيد