أمضى طفولته على كرسي متحرك.. لاعب إنجليزي يتحدى توقعات الأطباء ويحترف كرة القدم

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/15 الساعة 13:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/15 الساعة 20:48 بتوقيت غرينتش
اللاعب الإنجليزي ديكلان طومسون

ديكلان طومسون شاب إنجليزي يبلغ من العمر 18 عاماً قيل له إنه قد لا يمشي مرة أخرى، لكنه فاجأ توقعات الأطباء باحترافه كرة القدم.

وفي سن الخامسة تم تشخيص ديكلان طومسون بمرض بيرثيز، وهي حالة نادرة للغاية تصيب الوركين، حيث كان على طومسون الخضوع لعدد من العمليات الجراحية وظل على كرسي متحرك لمدة 18 شهراً.

وأخبر الأطباء والدي طومسون أنه قد لا يتمكن أبداً من المشي مرة أخرى، لكن طومسون حقق حلمه بأن يصبح لاعب كرة قدم محترفاً عندما شارك كبديل مع شيفيلد وينزداي في الفوز 2/0 على إكستر سيتي في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي.

ديكلان طومسون يتحدى توقعات الأطباء

قبل سنوات من هذه المباراة كان حلم طومسون يبدو مستحيلاً بالنظر إلى حالته الصحية.

وبعد المباراة علق طومسون على تحقيق حلمه وقال: "دخول الملعب كان عاطفياً للغاية، قلت لنفسي يجب أن أبدأ الآن وأثبت مكاناً في الفريق الأول، لم أستسلم أبداً، لعب كرة القدم كان الشيء الوحيد الذي جعلني سعيداً عندما كنت صغيراً".

وأوضح: "لقد كانت أياماً صعبة، عانيت من الإصابات والرفض، لكن هذا جعلني دائماً شخصاً أفضل، كانت لديَّ قناعة "إذا قيل لك لا فإن هذا ليس نهاية العالم".

وتابع طومسون: "الآن أنا سفير لجمعية خيرية، أحاول رد الجميل للفتيات والفتيان الصغار الذين يكافحون، أريد أن أوضح لهم أن كل شيء ممكن".

وكان طومسون في الـ11 من عمره عندما خرج من المستشفى وأصبح قادراً على المشاركة في الأنشطة اليومية مثل الجري وركوب الدراجات واللعب مع أصدقائه.

معاناة الطفولة

وتحدث طومسون عن الماضي وقال: "أفكر في الأمر قليلاً، أتذكر أنني كنت في فراشي بالمستشفى وأزيلت دبابيسي كنت أعاني من الألم، هذا أسوأ ألم عانيت منه على الإطلاق".

وأكد: "كوني على كرسي متحرك بالقرب من أصدقائي لم يؤثر عليّ حقاً، لأنهم كانوا داعمين للغاية، كانوا يشركونني دائماً في اللعب".

وأوضح: "لم يكن الأمر يتعلق بأن أصبح لاعباً محترفاً في تلك المرحلة، بل كان الأمر يتعلق باستعادة حياتي الطبيعية".

رسائل تهنئة

وبعد مشاركته مع شيفيلد وينزداي أمام إكستر سيتي تلقى طومسون رسائل من جميع أنحاء العالم، وتلقى تهنئة من جماهير فريقه الذين تأثروا بقصته الملهمة، وانتشر مقطع فيديو لوالده، الذي لعب لفريق بوسطن يونايتد، وهو يشاهد ابنه يحقق حلمه، حيث بدأ متأثراً للغاية.

وعن المستقبل، قال طومسون إنه يأمل أن يحصل على عقد جديد حيث ينتهي عقده مع شيفيلد وينزداي الصيف المقبل، وأضاف: "أريد التركيز على لعب كرة القدم والاستمتاع بها حقاً، أريد فقط أن أبدأ وأن أصبح اسماً مألوفاً".

وفاز شيفيلد وينزداي 2/0 على إكستر سيتي في المباراة التي شارك فيها طومسون في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي، وسيلعب الفريق مع إيفرتون يوم 23 يناير/كانون الثاني.

والمتأهل من مباراة شيفيلد وينزداي وإيفرتون سيلعب في دور الـ16 مع الفائز من مباراة ويكامب وتوتنهام.

علامات:
تحميل المزيد