وكالة الأنباء السعودية: الملك سلمان يتلقَّى الجرعة الأولى من لقاح كورونا (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/08 الساعة 20:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/08 الساعة 20:46 بتوقيت غرينتش
الملك سلمان يتلقَّى الجرعة الأولى من لقاح كورونا

ذكرت وكالة الأنباء الرسمية السعودية، أن العاهل السعودي الملك سلمان تلقى، الجمعة 8 يناير/كانون الثاني 2021، في منطقة نيوم الاقتصادية الجرعة الأولى من لقاح الوقاية من فيروس كورونا.

ونشرت الوكالة صوراً وتسجيلاً مصوراً قصيراً ظهر فيه فريق طبي يحقن الملك سلمان باللقاح

كما جاء في قصاصة للوكالة السعودية، أن وزير الصحة توفيق بن فوزان الربيعة، قدم "الشكر لخادم الحرمين الشريفين، الذي قدم كل الدعم لكل ما فيه مصلحة المواطن والمقيم على أرض هذا الوطن الغالي منذ بداية الجائحة وحتى الآن".

الملك سلمان يتلقَّى الجرعة الأولى من لقاح كورونا

وصرح وزير الصحة السعودي قائلاً: "اليوم تلقى خادم الحرمين الشريفين، اللقاح حرصاً منه، سلمه الله، على الوقاية من هذا الفيروس، وهذه المبادرة منه- حفظه الله- هي تأكيد على أن سياسة المملكة تكمن في الوقاية دائماً قبل العلاج".

جدير ذكره أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، تلقى يوم الجمعة 25 ديسمبر/كانون الأول الماضي، الجرعة الأولى من لقاح كوفيد-19 التي يتم تلقيها في المملكة "ضمن الخطة الوطنية للقاح كوفيد-19 التي تنفذها وزارة الصحة".

وقد نشرت وسائل إعلام سعودية حينها أيضاً، صوراً وأشرطة تظهر تلقي ولي العهد السعودي أولى الجرعات من هذا اللقاح.

وبدأت الشهر الماضي حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد باستخدام عقار فايزر/بايونتيك.

وتجري حملة التطعيم في المملكة على ثلاث مراحل، تشمل الأولى المواطنين والمقيمين الذين تجاوزوا الخامسة والستين وأصحاب المهن الأكثر عرضة للعدوى بأمراض مزمنة، بينما تشمل المرحلة الثانية فئة الذين تجاوزوا 50 عاما.

أما المرحلة الثالثة فستفتح الباب أمام جميع المواطنين والمقيمين الراغبين في تلقي اللقاح.

فتح جميع المنافذ

الجمعة أيضاً أعلنت السعودية فتح جميع منافذها الحدودية واستئناف الرحلات الجوية اعتباراً من نهاية مارس/آذار المقبل.

وكانت السلطات السعودية علقت الرحلات الدولية الوافدة إليها براً وبحراً وجواً بداية من 20 ديسمبر/كانون الأول الماضي، على خلفية ظهور سلالة فيروس كورونا الجديدة.

وقالت وزارة الداخلية السعودية، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية الجمعة، إنه "سيتم السماح لمواطني المملكة بالسفر إلى الخارج والعودة إليها اعتباراً من 31 مارس/آذار 2021".

إذ أوضحت أنه سيتم أيضاً في ذات الموعد، رفع تعليق رحلات الطيران الدولية بشكل كامل، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية كلياً.

كما ذكر البيان أن تنفيذ هذه القرارات سيتم وفقاً للإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا في المملكة.

حتى الخميس 7 يناير/كانون الثاني 2021، بلغ إجمالي إصابات كورونا في السعودية 363.485، منها 6.278 وفاة، و355.037 حالة شفاء.

تحميل المزيد