حاصروه في سيارته وانهالوا عليه بالحجارة.. فيديو لفلسطيني ينجو بأعجوبة من اعتداء إسرائيليين في القدس

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/01 الساعة 11:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/01 الساعة 11:43 بتوقيت غرينتش
مستوطنون في الأقصى/مواقع التواصل

أظهر مقطع مصور نشرته وسائل إعلام إسرائيلية، الجمعة 1 يناير/كانون الثاني 2021، نجاة مواطن فلسطيني بأعجوبة من اعتداء إسرائيليين بالقدس الغربية.

إذ أوضح المقطع المصور، اليمينيين وهم يهاجمون فلسطينياً (لم تعرف هويته)، وهو عائد بسيارته إلى منزله حيث ألقى اليمينيون المتشدِّدون الحجارة وأدوات حادة على سيارة الفلسطيني، وفتحوا بابها وهم يهتفون "اهجموا، أمسكوه، ألقوا الحجارة".

وتمكَّن الفلسطيني (من سكان القدس الشرقية) من الفرار بسيارته من المكان، ولم يتضح إن كان قد أصيب بجروح نتيجة الاعتداء.

إلا أن الشرطة الإسرائيلية، قالت في بيان، الجمعة، إن متطرفين نظموا احتجاجات في أماكن متفرقة بالقدس الغربية، مساء الخميس.

أضاف البيان أن "قوات الشرطة تحرَّكت ضد أعمال الشغب العنيفة، حيث تم رشق ضباط الشرطة بالحجارة والبيض واعتدوا عليهم في عدة حالات".

تابع قائلاً: "مما أدى إلى إلحاق أضرار بعدة سيارات للشرطة ومركبات مدنية وحافلات عامة، وإلحاق أضرار بالبنية التحتية للطرق وحرق العبوات والاختناقات المرورية".

وينظم يمينيون إسرائيليون منذ عدة أيام احتجاجات بالقدس الغربية على مقتل مستوطن الأسبوع الماضي، أثناء مطاردة الشرطة له بالضفة الغربية.

وقدر البيان، مشاركة مئات نشطاء اليمين بالاحتجاجات العنيفة، مردفاً "تم إضرام النيران في حاويات القمامة بعدة مناطق، أصيب شرطي يركب دراجة نارية بحجر في يده".

كما أعلنت الشرطة اعتقال 20 متظاهراً بتهمة "الإخلال بالنظام وإحداث أضرار وإغلاق طرق النقل".

فيما قال شهود عيان، لوكالة الأناضول، إن عدداً من السيارات الفلسطينية التي تواجدت على مقربة من مواقع الاحتجاجات تعرضت لهجمات من قبل اليمينيين الإسرائيليين.

تحميل المزيد