فيديو لناشطَين إماراتي وبحريني يمجدان جيش إسرائيل! اعتبراه حامياً للإنسانية ودعوَا العالم لشكره

عربي بوست
تم النشر: 2020/12/21 الساعة 07:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/12/21 الساعة 07:36 بتوقيت غرينتش
الناشطان الإماراتي ماجد السارة والبحريني أمجد طه - مواقع التواصل

أشاد الناشطان الإماراتي، ماجد السارة، والبحريني أمجد طه، بجيش الاحتلال الإسرائيلي، زاعمَين أنه يقوم "بحماية الإنسانية"، لتثير تصريحاتهما انتقادات واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي. 

تمجيد لجيش إسرائيل

السارة وطه كانا قد ظهرا في لقاء مع صحفي، وتم نشر مقطع الفيديو على شبكات التواصل، وقال الناشطان اللذان يزوران تل أبيب بعد اتفاق التطبيع بين بلديهما وتل أبيب إن "الناس يجب أن يشكروا الجيش الإسرائيلي"، على حد تعبيرهما. 

الناشطان زعما أيضاً أن الجيش الإسرائيلي "يحمي الإنسانية"، وأن جنوده "أبطال لا تراهم في التلفاز ولا تراهم في الأفلام، فقط تراهم على أرض الواقع".

السارة أضاف أن "الجيش الإسرائيلي يحمي حياة الكثير من الأطفال والنساء"، ليرد عليه المذيع ويسأل: "الجيش الإسرائيلي؟"، ويجيب السارة: "بالطبع، لقد قابلنا الكثير من الجنود الذين يقومون بعمل رائع في إنقاذ الحياة وهذا هو الواجب الإنساني لهم، لتكون بطلاً نعم هو كذلك"، وفق قوله. 

وقوبلت تصريحات الناشطَين الإماراتي والبحرين باستغراب وانتقادات لهما على شبكات التواصل.

كذلك فإن تصريحات السارة وطه استدعت رداً من الحقوقي الإسرائيلي دانييل سيدمان، الذي قال في حسابه على تويتر: "أنا موافق. مقطع مهم يجب مشاهدته. وهو صادم أيضاً. أعماق الفساد التي ينزل إليها البعض من خلال تجريد الفلسطينيين من إنسانيتهم لدرجة أنهم ببساطة يختفون. إن تجاهل الاحتلال ترف لا يستطيع أحد تحمُّل تكلفته، لا سيما نحن".

وكان السارة وطه قد ظهرا أيضاً في مقطع فيديو آخر على الجانب المُحتل من هضبة الجولان السورية، وأشادا بمهام جيش تل أبيب هناك. 

يُشار إلى أن الإمارات والبحرين قد وقعتا، منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومنذ بدء التطبيع وقع الأطراف الثلاثة اتفاقيات في مجالات عدة. 

فيما قوبلت الاتفاقية برفض شعبي عربي واسع اعتبرها "طعنة وخيانة للقضية الفلسطينية"، في ظل استمرار احتلال تل أبيب لأراضٍ عربية ورفضها الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة.‎

تحميل المزيد