رغم إعلان فوز بايدن.. ترامب يرفض الاعتراف بالهزيمة في الانتخابات، ويزعم “وجود تزوير كبير”

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2020/12/15 الساعة 18:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/12/15 الساعة 18:35 بتوقيت غرينتش
ترامب يرفض الاعتراف بالهزيمة في الانتخابات/ رويترز

قال موقع Axios الأمريكى في تقرير له نشر يوم الإثنين 14 ديسمبر/كانون الأول 2020 إن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب عقد حتى تصويت المجمع الانتخابي الإثنين 14 ديسمبر/كانون الأول 2020 آمالاً كاذبة على أن سيطرة الجمهوريين على الهيئات التشريعية ستستبدل الناخبين بحلفاء يلغون فوز جو بايدن.

التقرير نقل على لسان مصدر تحدث إلى ترامب خلال نهاية الأسبوع أن الرئيس مستمر في الإصرار على وجود تزوير كبير في عدد من الولايات، ونقل عنه: "هل تظن أنّه لو عرف المشرِّعون بتلك الحقائق سيفعلون شيئاً لقلب النتيجة؟".

فيما قال مصدر آخر إن ترامب أحدث ضجيجاً عن كيف أن دوغ دوساي كان مقرباً من السيناتور الراحل عن ولاية أريزونا جون ماكين، عدو ترامب، وكيف يدين برايان كيمب لترامب- من وجهة نظره- بانتخابه لكنه لم يرد له الجميل.

ترامب يرفض الاعتراف بالهزيمة في الانتخابات

بحسب رواية ترامب الشخصية، كانت مرتبة كيمب خلال الانتخابات التمهيدية متأخرة للغاية، وكان ترامب يشعر بالملل في أحد الأيام عام 2018، "وهكذا بدأت أكتب التغريدات" والتأييد له، ودعمه هذا أوصل كيمب إلى منصبه. (وكان كيمب متأخراً بالفعل، ويصعب التصديق بأنه كان ليفوز لولا دعم ترامب).

كما ظل ترامب أيضاً يُخبر المقربين منه بأن "العاملين في المناصب العُليا في شبكة Fox" حاولوا الوصول إلى أتباعه لإصلاح العلاقة لكنه لم يرغب في ذلك.

في حين قال مصدر ناقش أمر شبكة Fox News مع ترامب في الأيام الماضية: "يريد جعلهم يدفعون الثمن".

تردد في الحديث عن انتخابات 2024

في المقابل ووفقاً للموقع الأمريكي فقد قالت المصادر التي تحدثت إلى ترامب في الأيام الماضية إنه تردد في الحديث عن الترشح لانتخابات 2024.

حيث قال مصدر تحدث طويلاً إلى ترامب مؤخراً إن سبب ذلك هو كونه "إقراراً بالنهاية. سيقول نعم، على الأرجح، ربما أفعلها".

فيما أشار مصدر آخر إلى أن ترامب بدا مكتئباً لدى إدراكه أن داعميه يأسوا من انتخابات 2020: مضيفاً: "يقول إننا فزنا في هذه الولايات وفزنا في تلك الولايات". وأضاف أن ما استخلصه من الحوارات مع جون ماكلولين، خبير الاستفتاءات، هو أنه إن كان قد تمكن من الحصول على كل تلك الأصوات فلا بد أنه فاز.

التقرير أشار إلى أن ترامب وفي لحظة صراحة أقرب ما يُشبه الاعتراف، بحسب ما قال المصدر، قال: "إن لم أفز، فلا أقول إنني خسرت. بل أقول إنني لم أفز".

تحميل المزيد