الجزائر وسوريا بينها.. الإمارات توقف التأشيرات لمواطني 13 دولة أغلبها مسلمة

عربي بوست
تم النشر: 2020/11/25 الساعة 10:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/11/25 الساعة 12:21 بتوقيت غرينتش
الإمارات توقف التأشيرات لـ 13 دولة ذات أغلبية مسلمة - رويترز

أوقفت الإمارات إصدار تأشيرات لمواطني 13 دولة، معظمها دول ذات أغلبية مسلمة، منها إيران، وسوريا، والصومال، وبدأ العمل بالقرار يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2020،  وفقاً لقرار أصدره مجمع أعمال حكومي.

وكالة رويترز التي ذكرت تفاصيل الوثيقة، الأربعاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، قالت إن القرار وُزع على الشركات العاملة بالمجمع. 

أوضح القرار أن طلبات الحصول على تأشيرات عمل أو زيارة معلقة، للموجودين خارج البلاد من مواطني 13 دولة منها أفغانستان وليبيا واليمن حتى إشعار آخر.

أشار أيضاً إلى أن حظر التأشيرات يسري كذلك على مواطني الجزائر وكينيا والعراق ولبنان وباكستان وتونس وتركيا، ولم يتضح ما إذا كان هناك أي استثناءات للحظر.

الإمارات توقف التأشيرات لعدد من مواطني البلدان العربية – رويترز

في السياق ذاته، قال مصدر مطلع على الأمر لرويترز إن الإمارات أوقفت مؤقتاً إصدار تأشيرات دخول لمواطني أفغانستان وباكستان وعدة دول أخرى لاعتبارات أمنية، ولم يوضح المصدر ما هذه الاعتبارات الأمنية، لكنه قال إن الحظر لفترة محدودة.

وزارة الخارجية الباكستانية كانت قد ذكرت الأسبوع الماضي أن الإمارات أوقفت منح تأشيرات جديدة لمواطنيها ومواطني عدة دول أخرى، وأضافت أنها تطلب معلومات من الإمارات عن أسباب تعليق التأشيرات، وأنها تعتقد أن الأمر متعلق بتفشي جائحة كورونا.

الوزارة أوضحت حينها أن حاملي التأشيرات السارية لن يتضرروا من القيود الجديدة ويمكنهم دخول الإمارات.

ويتزامن قرار حظر تأشيرات الدخول إلى البلاد من دول ذات غالبية مسلمة، في الوقت الذي بدأ فيه إسرائيليون بالسفر إلى أراضي الإمارات، عقب توقيع اتفاق التطبيع بين الجانبين.

تحميل المزيد