اعتقل 8 منهم ومات 5 في الحادث.. هروب جماعي لـ69 سجيناً في لبنان والأمن يلاحقهم

عربي بوست
تم النشر: 2020/11/21 الساعة 09:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/11/21 الساعة 09:20 بتوقيت غرينتش
صورة من الحادث/ منصات التواصل

قالت وسائل إعلام لبنانية السبت 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2020 إن سجن بعبدا شهد هروب 69 سجيناً، لكن قوات الشرطة استطاعت ملاحقة الهاربين وقد ألقت القبض على 8 منهم ولقي 5 مصرعهم في حادث سير أثناء عملية الهروب.

في المقابل قالت شرطة بلدية بعبدا للإعلام اللبناني إن الـ8 الذين تم إلقاء القبض عليهم، كانوا قد سلموا أنفسهم بعد عملية الهروب التي حدثت فجر السبت، فيما تستمر عملية الملاحقة مع القوى الأمنية للقبض على الفارين الآخرين.

في المقابل قالت مصادر أمنية إن  الحادث تم بعد قيام السجناء بتحطيم أبواب الزنزانات في سجن بعبدا ثم الهروب إلى أماكن مجهولة للأمن حتى الآن، لكن خلال المطاردة اصطدمت سيارة استولى عليها السجناء الهاربون بشجرة، ما أدى إلى مقتل 5 من السجناء الهاربين.

في حين تضرب قوات الأمن  طوقاً في محيط قصر عدل بعبدا والمنطقة المحاذية له، علماً أن شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي أعادت توقيف بعضهم.

كذلك فقد توجهت المدعية العامة في جبل لبنان القاضية غادة عون إلى مكتبها في بعبدا، للمباشرة بالتحقيق في الفرار الجماعي للسجناء.

في حين قال النائب آلان عون: "نتابع الوضع على الأرض مع بلدية بعبدا والجيش والقوى الأمنية التي تعمل على ملاحقة الهاربين، وقد اعتقل عدد منهم ويجب فتح تحقيق لمعرفة سبب هذه الثغرة الأمنية الخطيرة".

تحميل المزيد