مقدمة “نارية” من معلق “بي إن سبورت” نصرة للنبي.. هكذا افتتح مباراة ريال مدريد

عربي بوست
تم النشر: 2020/10/28 الساعة 08:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/10/28 الساعة 09:17 بتوقيت غرينتش
معلق مجموعة قنوات "بين سبورت" القطرية، العُماني خليل البلوشي

دعا معلق مجموعة قنوات "بي إن سبورت" القطرية، العُماني خليل البلوشي، الثلاثاء 27 أكتوبر/تشرين الأول 2020، إلى استغلال المنابر الإعلامية للدفاع عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، للرد على الإساءات المتكررة التي يتعرض لها النبي الكريم، خاصة في فرنسا.

حملة للدفاع عن النبي محمد: إذ انخرط المعلق الرياضي في حملة الدفاع عن الرسول والتي انطلقت مؤخراً بمقاطعة المنتجات الفرنسية ومظاهرات في الكثير من البلدان الفرنسية، احتجاجاً على إصرار الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد.

المعلق الرياضي العماني خليل البلوشي بدأ تعليقه، الثلاثاء، على مباراة ريال مدريد وبوروسيا مونشنغلادباخ بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم مهاجماً من أساؤوا إليه، قائلًا: "لا خير فينا إن لم نستغل منابرنا للدفاع عن ديننا ورسولنا".

كما أضاف قائلاً: "هم يستغلون منابرهم بحجة الرأي، ونحن بحرية الرأي سندافع ونشد على أي حراك في نصرة لرسول الله والإسلام".

كما قال أيا البلوشي في مقدمته النارية: "نحن أمة أعزنا الله بالإسلام فإذا ابتغينا العزة بغيره، أذلنا الله".

أثارت تصريحات ماكرون موجة انتقادات في عدد من الدول الإسلامية، حيث خرجت تظاهرات مندّدة بها، كما أُطلقت حملة لمقاطعة السلع الفرنسية في قطر والكويت ودول خليجية أخرى، في حين تضامن مع الرئيس الفرنسي العديد من نظرائه الأوروبيين.

من جهته، كان النجم المصري محمد أبوتريكة دعا العالم الإسلامي إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية، رداً على نشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد وإعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تمسك بلاده بها.

إذ قال اللاعب السابق على قناة "بي إن سبورت": "يجب أن نحاكم الشخص بناء على تصرفه لا أن نحاكم المنهج".

كما علق أبوتريكة على بيان الخارجية الفرنسية الذي طالبت فيه بعدم مقاطعة المنتجات الفرنسية قائلاً: "طالما يخاطبوننا بالمال سنخاطبهم بالمال". وأضاف: "إلا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وإلا ديانة الإسلام، ومثلما نحترم الديانات الأخرى لابد أن يتم احترامنا".

النجم المصري تابع قائلاً: "قاطع المنتجات الفرنسية، قاطع كل من يسيء للنبي صلى الله عليه وسلم وكل من يسيء للإسلام".  وأضاف: "نحن نلجأ لله عز وجل ولردة فعل الشعوب وليس الحكومات". 

تحميل المزيد