خطأ “يليق بالتلاميذ” يتسبب في موجة سخرية من ترامب

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2020/10/23 الساعة 09:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/10/23 الساعة 10:39 بتوقيت غرينتش
نجمة game of thrones سانسا ستارك/رويترز

أثار خطأ ارتكبه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس 22 أكتوبر/تشرين الأول 2020، خلال المناظرة التي جمعته بخصمه الديمقراطي جو بايدن، سخرية الكثير من الأمريكيين بمن في ذلك مجموعة من مشاهير الفن الذين سخروا من وصف ترامب للقارة الأوروبية بـ"الدولة".

صحيفة The Mirror البريطانية قالت الجمعة 23 أكتوبر/تشرين الأول 2020، إن الممثلة البريطانية صوفي تيرنر سارعت بالسخرية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عندما ارتكب خطأ وصفته بأنه يليق بالتلاميذ خلال المناظرة الرئاسية الأخيرة مع جو بايدن.

أخطاء ترامب تتكرر: توجهت نجمة مسلسل Game of Thrones البالغة من العمر 24 عاماً إلى حسابها الخاص على إنستغرام لتوضح لأي درجة كان مضحكاً لها أن تسمع تأكيد الرئيس البالغ من العمر 74 عاماً على أن أوروبا "دولة" خلال المناظرة التي أجريت في مركز Curb Event Center في ناشفيل بولاية تينيسي.

كانت تلك هي المرة الأخيرة التي يلتقي فيها ترامب وجو بايدن، المرشح الديمقراطي للرئاسة، وجهاً لوجه قبل الانتخابات التي ستقام في 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

كانت صوفي واحدة من العديد ممن ضحكوا حد البكاء من هفوة ترامب، وسارعت في التو بمشاركة مشاعرها بشأن هذا الأمر. ونشرت صورة التقطت لها بينما تضحك، وعلقت عليها: "لقد وصف أوروبا بأنها بلد".

الرئيس الأمريكي كان يناقش كيف كانت إدارته تتعاون مع دول أخرى لإيجاد طريقة لمواجهة فيروس كورونا. وقال ترامب: "نعمل  أيضاً مع بلدان أخرى عن كثب، دول أخرى، خصوصاً أوروبا".

سرعان ما اشتعل موقع تويتر بآخرين انضموا إلى صوفي في التشكيك فيما سمعته آذانهم. وأشار أحد المشاهدين إلى الحساب الرسمي لدونالد ترامب في تعليقه وكتب: "من سيخبر realDonaldTrump أن أوروبا ليست دولة؟"

نيويورك "مدينة أشباح": كما زعم ترامب أن مدينة نيويورك كانت "مدينة أشباح" في تغريدة له قبل التوجه إلى المناظرة.

إذ كان ترامب يضغط من أجل تأسيس المزيد من الأعمال التجارية خلال فترة الجائحة وقال إن بلدته كانت "مهجورة" بسبب الفيروس.

تسبب هذا في ارتباك لدى بعض من عاشوا في المدينة، حيث رد آندي كوهين،  المنتج التنفيذي لعلامة تلفزيون الواقع التجارية The Real Housewives، بأن مدينة نيويورك "ليست مدينة أشباح".

كما رد بيل دي بلاسيو، عمدة نيويورك على هذا الادعاء مازحاً: "مدينة الأشباح الوحيدة ستكون منتجع مار إيه لاغو  الذي يستضيف اجتماعاتك الرئاسية، بعد إجبارك على التقاعد يوم الانتخابات"، في إشارة منه إلى منتجع الرئيس الأمريكي مار إيه لاغو في ولاية فلوريدا.

تحميل المزيد