أبناء بابلو إسكوبار يزعمون معرفتهم هوية ساتوشي ناكاموتو

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2020/06/12 الساعة 16:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/06/12 الساعة 16:01 بتوقيت غرينتش

وردت تقارير من الكاتب غريغ طومسون وعائلة تاجر المخدرات الشهير بابلو إسكوبار تزعم أن عائلة إسكوبار تعرف صانع البتكوين الغامض. تدعي عائلة إسكوبار في ما يُزعم أن ساتوشي ناكاموتو كان رجلًا يُدعى "ياسوتاكا ناكاموتو".

في السادس من يونيو/حزيران من العام 2020، خرجت نظرية مثيرة للاهتمام تزعم أن عائلة بابلو إسكوبار تعرف هوية ساتوشي ناكاموتو الحقيقية. وكان بابلو إميليو إسكوبار غافيريا من كبار تجار المخدرات الكولومبيين، وأسس كارتل الميديلين وكان رئيسه.

في أوائل الثمانينات، سيطرت عصابة بابلو إسكوبار على 80% على الأقل من مبيعات الكوكايين في العالم. ويُزعم أن عصابة الميديلين في أوج قوتها كانت تنقل 300 كيلو من الكوكايين كل يوم إلى الولايات المتحدة وبلاد أخرى في عام 1982. وقد تجاوز حجم عملية إسكوبار حجم صادرات كولومبيا من القهوة في ذلك العام.

ويأتي التقرير من غريغ طومسون، كاتب المقالات بموقع Cointelegraph، الذي تحدث مع صديق قديم بالعائلة يُدعى أولوف كيه. غوستافسون، المدير التنفيذي لشركة Escopar Inc.، المرتبطة بأبناء بابلو إسكوبار. وقال غوستافسون لطومسون إنه يؤمن أن صانع البتكوين شخص يحمل الاسم ياسوتاكا ناكاموتو.

ياسوتاكا ناكاموتو وعائلة بابلو إسكوبار

تظن عائلة بابلو إسكوبار انها تعرف هوية مخترع البتكوين الحقيقية

وقد كان ياسوتاكا ناكاموتو يعمل لحساب عائلة إسكوبار، وكان مهندسًا عمل أيضًا لحساب شركة الخطوط الجوية غرب المحيط الهادئ. وتُشير القصة أيضًا إلى أن ياسوتاكا أجرى بعض عمليات تهريب المخدرات لحساب بابلو قبل أعوام. وفقًا لشهادة غوستافسون، لم يقتصر الأمر على امتلاك ياسوتاكا ما يلزم لصنع البتكوين، لكنه كان أيضًا مهربًا عظيمًا اختفى عن الأنظار حتى عام 1992.

غوستافسون "رائد أعمال سويدي يبلغ من العمر 27 عامًا"، ويزعم أيضًا أن ياسوتاكا هو أخو المشتبه في كونه ساتوشي بولاية كاليفورنيا الأمريكية، دوريان ناكاموتو. ويشغل غوستافسون الآن منصب المدير التنفيذي لشركة دولية عملاقة تدير إمبراطورية عائلة إسكوبار.

اقرأ أيضًا: تنصيف مكافآت تعدين البتكوين، 5 أسئلة تشرح لك الحدث القادم

ويُظهر تقرير طومسون وجود مقالٍ بصحيفة Los Angeles Times يتحدث عن عاملٍ بشركة الطيران Hughes يُدعى ياسوتاكا إيه. ناكاموتو. يزعم مقال التايمز إن ياسوتاكا هرب من انفجار سيارة مفخخة ونجى بحياته بعد التهديد بقتله.

"ظن الموظف بشركة Hughes، ياسوتاكا إيه. ناكاموتو، البالغ من العمر 39 عامًا، أن سيارته قد تعرضت للسرقة أن نافذتها كانت محطمة، وفقًا للرقيب أندي غونيز. لكنه وجد العبوة الناسفة أسفل مقعد السيارة".

بخلاف ذلك، لا توجد أي معلومات تخص من يُدعى بياسوتاكا إيه. ناكاموتو على شبكة الإنترنت، باستثناء تصريح عائلة إسكوبار وغوستافسون الذي ذكرناه. ويُشير التقرير إلى أن ياسوتاكا له خبرة بالحواسيب وأشباه المواصلات، وهو على قدر من الذكاء يكفي لبناء البتكوين، حسب ما يُزعم.

وقد داخلت عائلة إسكوبار وشركة Escobar Inc. وأفراد العائلة مجال العملات المشفرة منذ فترة. فقد أصدرت شركة Escobar Inc. عملة مشتقة من البتكوين في مشروع "الدايت بتكوين"، وانتقلت هذه البلوكتشين إلى بلوكتشين الإيثريوم (ETH) العام الماضي.

ويقف روبرتو إسكوبارخلف مشروع الدايت بتكوين كذلك، وقد زعم من قبل بالفعل أنه التقى ساتوشي شخصيًا. وقد أشارت تقارير سابقة إلى أن ما كان إسكوبار يحكيه وقتها هو أن صانع البتكوين هو في الحقيقة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA). ولا يرد ذكر ياسوتاكا ناكاموتو في التقرير المنشور في مارس/آذار من العام 2018. لكن التقرير يذكر ميغيل كانيا، الذي كان يزعم أنه صانع البتكوين، وفقًا للتقرير.

ولا أحد يعلم ما علاقة عائلة إسكوبار بالبتكوين ولا سبب انخراطهم في اقتصاد العملات المشفرة. وبالإضافة إلى مشروع الدايت بتكوين والقصص المتعلق بمعرفة هوية ساتوشي، يمتلك إسكوبار والشركة التي يديرها علامة تجارية مسجلة للبتكوين.

ومن النوع نفسه الذي حصل عليه كريغ رايت مؤخرًا، وقد قال مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة إن هذه العلامات التجارية لا قيمة لها. ومن الغريب أيضًا أن إسكوبار يزعم أن ياسوتاكا ناكاموتو شقيق دوريان ناكاموتو.

وفقًا لمزاعم غوستافسون، اختفى ياسوتاكا في 2010، لكنه ترك البتكوين للعالم قبل اختفائه. علاوة على ذلك، سأل طومسون غوستافسون عن سبب إخباره وسائل الإعلام عن معرفته بياسوتاكا، فأجاب غوستافسون: "إن روبرتو يؤمن بأهمية إيضاح الأمور".

وقد دخلت عائلة إسكوبار في نزاعٍ قانوني مع شركة Apple كذلك. نقلت التقارير إن الشركة التي مقرها في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا في نزاعٍ قانوني مع روبرتو إسكوبار. وتزعم الشركة أنها طلبت من إسكوبار تمديد الدعوة القضائية ثلاثين يومًا، وتزعم الدعوى أن هاتف iPhone X الخاص بروبرتو قد "هدد حياته". وقد طلب إسكوبار تعويضًا قيمته 2.6 مليار دولار من Apple، ورفض طلب Apple تمديد الدعوى.

تحميل المزيد