مصر للطيران تسيّر رحلة يومية لإجلاء الراغبين في العودة من الكويت

قالت إدارة الطيران المدني الكويتية، الإثنين 23 مارس/آذار 2020، إن "مصر للطيران" ستسيّر رحلة يومية لمدة أسبوع، من الكويت إلى القاهرة، بدءاً من بعد غدٍ الأربعاء.

عربي بوست
تم النشر: 2020/03/23 الساعة 16:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/03/23 الساعة 16:37 بتوقيت غرينتش
قطاعات اقتصادية عديدة في مصر ستضرر من فيروس كورونا/رويترز

قالت إدارة الطيران المدني الكويتية، الإثنين 23 مارس/آذار 2020، إن "مصر للطيران" ستسيّر رحلة يومية لمدة أسبوع، من الكويت إلى القاهرة، بدءاً من بعد غدٍ الأربعاء.

حيث نقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن إدارة الطيران المدني، أن هذه الرحلات تأتي بناء على طلب السلطات المصرية، وستكون للمقيمين الراغبين في المغادرة إلى مصر.

في حين قالت صحيفة القبس الكويتية، إن الرحلات سوف تبدأ من مطار الكويت الدولي إلى مطار القاهرة الدولي، اعتباراً من يوم الإربعاء في تمام الساعة الـ4 عصراً، بواسطة شركة مصر للطيران، حتى تاريخ 30 مارس/آذار الجاري، بناء على طلب السلطات المصرية.

قرار سابق من مصر

كانت القنصلية المصرية لدى الكويت بدأت الأربعاء 18 مارس/آذار 2020، تلقي طلبات الراغبين في العودة إلى بلادهم ممن دخلوا إلى الكويت بتأشيرات زيارة أو سياحة، وكذلك الحاصلين على إلغاء نهائي ووفقاً لعدد الطلبات التي سيتم تسجيلها، وفي ضوء ظروف حركة الطيران بالبلدين خلال الفترة المقبلة.

وحسبما نشر تقرير صحيفة المصري اليوم الخاصة، كان سفير مصر لدى الكويت، طارق القوني، قد أعلن الثلاثاء، تسيير أولى الرحلات الاستثنائية، لعودة المواطنين العالقين في دولة الكويت إلى القاهرة، بعد التنسيق مع السلطات الكويتية.

يُذكر أن قنصلية مصر لدى الكويت قد دعت، في بيان رسمي، الأسبوع الماضي ، المواطنين المصريين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن ممن دخلوا إلى الكويت بتأشيرات زيارة أو سياحة، وكذلك الحاصلين على إلغاء نهائي للسفر فقط، إلى مراجعتها، تمهيداً لإعادتهم إلى مصر، مشيرة إلى أنه تم التنسيق مع شركة مصر للطيران لتسيير عدد من الرحلات الاستثنائية خلال اليومين القادمين.

وقف الطيران 

في سياق متصل، سبق أن أعلنت الحكومة المصرية، الإثنين، 16 مارس/آذار 2020، تعليق حركة الطيران في مطاراتها كافة، اعتباراً من 19 مارس /آذار وحتى الـ31 من الشهر ذاته، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

حيث قال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحفي: "سيتم تعليق حركة الطيران في المطارات كافة، اعتباراً من ظهر الخميس 19 مارس/آذار وحتى الـ31 من الشهر ذاته".

وأكد أن "هذا الإجراء يستهدف التقليل من الاختلاط المباشر سواء من حركة السياحة، أو القادمين إلى مصر، أو حتى الخارجين منها في هذه المرحلة".

رئيس الوزراء أوضح أنه ستتم الاستفادة من فترة توقُّف حركة الطيران لمدة أسبوعين، لإعطاء الفرصة للمنشآت السياحية والفنادق، لاتخاذ الإجراءات كافةً الخاصة بالتعقيم والتطهير.

وحتى الإثنين، أصاب الفيروس أكثر من 353 ألف شخص في العالم، توفي منهم أكثر من 15 ألفاً، أغلبهم بإيطاليا والصين وإسبانيا وإيران وفرنسا والولايات المتحدة، وتعافى ما يزيد على 100 ألف.

تحميل المزيد