الحوثيون يعلنون استهداف تجمعات للجيش السعودي بصاروخ بالستي ويتحدثون عن قتلى

قال الحوثيون، اليوم الأحد 25 أغسطس/ آب 2019، إنهم "أطلقوا صاروخاً بالستياً على تجمعات للجيش السعودي" في نجران، وتحدثوا عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، بحسب قولهم.

عربي بوست
تم النشر: 2019/08/25 الساعة 11:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/08/25 الساعة 11:16 بتوقيت غرينتش
جنود من الجيش السعودي - صورة أرشيفية - رويترز

قال الحوثيون، اليوم الأحد 25 أغسطس/ آب 2019، إنهم "أطلقوا صاروخاً بالستياً على تجمعات للجيش السعودي" في نجران، وتحدثوا عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، بحسب قولهم.

وجاء ذلك في بيان نشره موقع قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، ونقلت القناة عن متحدث عسكري باسم الجماعة التي تدعمها إيران، قولها إن "القوة الصاروخية تطلق صاروخا بالستياً من نوع نكال على تجمعات الجيش السعودي والمخدوعين قبالة السديس بنجران".

وأضاف المتحدث – الذي لم تشر القناة لاسمه – أن الصاروخ "أصاب هدفه بدقة عالية وخلف عشرات القتلى والجرحى".

وقال المصدر نفسه إن تجمعات الجيش السعودي كانت "تحضر لزحوفات كبيرة باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في الحدود"، مشيراً إلى أن إطلاق الصاروخ واستهداف التجمع جاء "بعد عملية استخباراتية دقيقة".

ولم يصدر أي تعليق رسمي من التحالف الذي تقوده السعودية حتى الساعة (12:00 بتوقيت غرينتش) على ما أعلنه الحوثيون. 

ويأتي إطلاق الصاروخ، بعد ساعات من إعلان الحوثيين استهداف مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد جنوبي السعودية، بطائرات مسيَّرة.

ونقلت قناة "المسيرة" عن المتحدث باسم الحوثيين، يحيى سريع، قوله إن "سلاح الجو المسيَّر نفذ عدة هجمات بطائرات قاصف 2k على مطار أبها الدولي"، مضيفاً أن الهجمات "استهدفت برج الرقابة بقاعدة الملك خالد، وكانت الإصابة مباشرة".

وأشار سريع إلى أن الهجمات "تسببت في تعطيل الملاحة الجوية بالمطار"، بحسب قوله. كما أعلن أن سلاح الجو المسيَّر عاود هجماته صباح اليوم، بقصف برج الرقابة بقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

ومنذ مارس/ آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، القوات الحكومية بمواجهة الحوثيين، وأدى القتال إلى مقتل 70 ألف شخص منذ بداية 2016، حسب تقديرات أممية منتصف يونيو/ حزيران.

تحميل المزيد